الأحد 14 أغسطس 2022 - 1:42:51 ص

بايرن ميونخ يستهل رحلة الدفاع عن لقب البوندسليجا أمام إنتراخت فرانكفورت


برلين في 17 يونيو / وام / يستهل بايرن ميونخ رحلة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الألماني لكرة القدم بمواجهة صعبة خارج ملعبه حيث يحل ضيفا على إنتراخت فرانكفورت بطل مسابقة الدوري الأوروبي يوم الجمعة الموافق 5 أغسطس المقبل.

وأعلنت رابطة الدوري الألماني للعبة "بوندسليجا" اليوم عن المواجهات التي تنتظر الفرق الـ18 المشاركة في المسابقة على مدار الموسم المقبل، الذي سيكون الموسم رقم 60 للدوري الألماني بشكله الحالي "بوندسليجا".

وتقام باقي مباريات الجولة الأولى يومي 6 و7 أغسطس حيث يحل بوروسيا دورتموند، وصيف البطل في الموسم الماضي، ضيفا على باير ليفركوزن، صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي.

كما تشهد نفس الجولة مباراة ديربي مبكرة بين فريقي العاصمة الألمانية يونيون برلين وهيرتا برلين فيما يصطدم لايبزج بفريق شتوتجارت، ويستهل شالكه وفيردر بريمن العائدان لدوري الدرجة الأولى مسيرتهما في المسابقة بمواجهة كولن وفولفسبورج على الترتيب.

وتقام مباريات الجولة الأولى من المسابقة بعد افتتاح فعاليات الموسم رسميا بالمواجهة بين لايبزج حامل لقب الكأس وبايرن حامل لقب الدوري في كأس السوبر الألماني يوم 30 يوليو المقبل.

كما تقام مباريات الدور الأول لكأس ألمانيا في أيام 29 و30 و31 يوليو والأول من أغسطس المقبلين.

وأسفرت قرعة المسابقة عن مواجهة القمة بين بايرن وممنافسه التقليدي العنيد بوروسيا دورتموند أحد أيام 7 و8 و9 أكتوبر المقبل على ملعب دورتموند ثم يلتقيان إيابا في ميونخ أحد أيام 31 مارس و1 و2 أبريل 2023.

وتتوقف منافسات المسابقة بعد يوم 13 نوفمبر بسبب كأس العالم 2022 على أن تستأنف في 20 يناير المقبل وتختتم في 27 مايو 2023.

وام/أحمد زهران/عوض المختار/مصطفى بدر الدين