الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:27:44 م

تتويج "واريورز" بلقب دوري السلة الأمريكي .. قصة كفاح أمام الانتقادات والإصابات

  • تتويج "واريورز" بلقب دوري السلة الأمريكي .. قصة كفاح أمام الانتقادات والإصابات
  • تتويج "واريورز" بلقب دوري السلة الأمريكي .. قصة كفاح أمام الانتقادات والإصابات

واشنطن في 18 يونيو / وام / قبل موسمين فقط، قدم فريق جولدن ستيت واريورز أسوأ سجل له في بطولة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بتحقيق 15 انتصارا فقط مقابل 50 هزيمة، ولكن الفريق نجح في تعويض إخفاق موسمين متتاليين، وتوج بلقب المسابقة في الموسم المنقضي 2021 / 2022 .

وفي موسم 2019 / 2020، عانى واريورز الأمرين بسبب الإصابات في صفوفه والتي أدت إلى أن يقدم الفريق أسوأ مواسمه على الإطلاق.

وكان نجم الفريق الكبير كيفن دورانت رحل عن صفوف واريورز إلى بروكلين نيتس، فيما كان هذا الموسم أيضا بداية لموسمين متتاليين عانى فيهما كلاي طومسون نجم الفريق من الإصابة بقطع في وتر أكيليس.

وتفاقم وضع الفريق سوءا بإصابة نجمه المتألق ستيفن كيري في المباراة الرابعة بالموسم ليغيب عن الصفوف لعدة أشهر بعدما كان مقدرا له أن يغيب 3 أشهر فقط .. ومع عودته للصفوف لم يكن الوقت كافيا لانتشال الفريق من عثرته حيث أنهى واريورز الموسم وقتها برصيد 15 انتصارا و50 هزيمة.

وفي الموسم التالي 2020 / 2021، واصل الحظ عناده للفريق رغم الأداء الرائع من ستيفن كيري والذي توج جهوده بجائزة أفضل المسجلين في المسابقة لذلك الموسم.

وكان "واريورز" قريبا من اللحاق بركب المتأهلين إلى الأدوار النهائية في البطولة ولكنه سقط في الملحق المؤهل وذلك في ظل استمرار غياب طومسون وبقاء كيري وحيدا في مواجهة المنافسين نظرا لعدم امتلاك باقي اللاعبين لنفس الروح التي يمتلكها كيري.

ولكن الوضع تغير كثيرا في الموسم المنقضي 2021 / 2022 حيث استعاد "واريورز" بريقه مع عودة طومسون في يناير الماضي وتألقه إلى جوار كيري واللاعب الشاب أنجدرو ويجنز وكذلك النجم المتألق درايموند جرين، حيث نجح الرباعي مع باقي لاعبي الفريق في الرد على كافة المنتقدين.

ومع تألق هذا الرباعي، اجتاز واريورز الموسم المنقضي بنجاح وبلغت نسبة انتصارات الفريق فيه 64.6 % حيث حقق الفريق الفوز في 53 مباراة وخسر 29 فقط على مدار الموسم .. كما بلغ معدل تسجيله في المباريات 111.9 نقطة.

وفي الأدوار النهائية، استكمل "واريورز"، صاحب المركز الثالث في مجموعة الغرب، ملحمته في الطريق نحو اللقب حيث فاز على دينفر ناجتس صاحب المركز السادس 4-1 ثم على ممفيس جرايزلرز صاحب المركز الثاني 4-2 وعلى دالاس مافريكس صاحب المركز الرابع 4-1، ليضرب موعدا في نهائي البطولة مع بوسطن سلتيكس صاحب المركز الثاني في مجموعة الشرق والذي توج بلقب الدور الفاصل في هذه المجموعة.

وخلال الدور النهائي، تبادل الفريقان الانتصارات في أول ثلاث مباريات في هذه المواجهة حيث شهدت المباريات الثلاث الأولى انتصارين لسلتيكس مقابل انتصار واحد لواريورز، ولكن الأخير، حقق الفوز بعد ذلك في ثلاث مباريات متتالية منها مباراتين على ملعب سلتيكس ليحسم النهائي واللقب لصالحه.

وتوج "واريورز" بلقبه السابع في البطولة بفوزه الثمين 103-90 على مضيفه سلتيكس، في المباراة السادسة، ولم يصبح الفريقان بحاجة لخوض مباراة سابعة فاصلة في البطولة.

واللقب هو الرابع لواريورز في غضون آخر 8 مواسم وهو اللقب السابع للفريق في تاريخ مشاركاته بدوري السلة الأمريكي.

وكان "واريورز" أكد سطوته في السنوات القليلة الماضية حيث توج أيضا باللقب في 2015 و2017 و2018 ثم استعاد اللقب في 2022 .

وتوج "واريورز" بهذا اللقب قصة كفاحه في تحدي الانتقادات التي واجهها في الموسمين السابقين.

وام/أحمد زهران/مصطفى بدر الدين