الخميس 11 أغسطس 2022 - 2:56:52 م

الأكاديمية الأولمبية تحتفي بتخريج منتسبي برامجها التنفيذية والفنية

  • الأكاديمية الأولمبية تحتفي بتخريج منتسبي برامجها التنفيذية والفنية
  • الأكاديمية الأولمبية تحتفي بتخريج منتسبي برامجها التنفيذية والفنية
  • الأكاديمية الأولمبية تحتفي بتخريج منتسبي برامجها التنفيذية والفنية
  • أحمد بالهول الفلاسي: "مسبار الأمل" يحمل آمال الشباب بمستقبل مزدهر

دبي في 19 يونيو / وام / شهدت الأكاديمية الأولمبية الوطنية، اليوم الأحد، تخريج الدفعة الأولى من منتسبي برنامجي المدير التنفيذي والمدير الفني للاتحادات الرياضية، والذي بلغ عددهم 28 منتسباً، في الاحتفالية التي عقدت في "ديب دايف دبي".

وعلى مدار 4 أشهر درس الخريجون العديد من المحاور والموضوعات المتعلقة بالنواحي الإدارية والفنية بالعمل الرياضي، سعياً لتدعيم الاتحادات بمجموعة من الكوادر الوطنية المؤهلة لإدارة الدفة باحترافية رياضية بما يسهم في الارتقاء بمستوى رياضة الإمارات.

وأكد معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، أهمية ودور العلم والمعرفة في بناء أجيال للمستقبل تتسلح بالوعي والقدرة على مواجهة التحديات في كافة مجالات الحياة.

وأشار معاليه، في كلمة وجهها بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من برامج الأكاديمية الأولمبية الوطنية، إلى أن الحركة الأولمبية الوطنية تحتاج باستمرار إلى العناصر المميزة الحريصة على تقديم الحلول العملية البناءة والمبتكرة للارتقاء بمستوى رياضة الإمارات من النواحي كافة، انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، وهو الأمر الذي وضح طوال فترة انعقاد البرامج من خلال التزام المنتسبين وحرصهم على حضور جميع المراحل والمحاضرات والاستفادة بأفضل صورة ممكنة.

ووجه معاليه بالاستمرار في ضخ دماء جديدة من الكوادر الوطنية للالتحاق بالعمل الرياضي من خلال تعزيز دور الأكاديمية الأولمبية الوطنية وما تتضمنه من برامج علمية ورياضية طموحة تستهدف تثقيف منتسبيها ورفع الوعي لديهم بأهمية وقيمة المعرفة استعداداً لقيادة دفة الاتحادات.

حضر الاحتفالية المهندسة عزة بنت سليمان الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية للجنة الأولمبية الوطنية، ومحمد بن درويش مدير الأكاديمية الأولمبية الوطنية بالوكالة، وعدد من ممثلي الاتحادات الرياضية.

وأعربت بنت سليمان عن سعادتها بمشاركتها في هذا الحفل، مؤكدة حرص الجميع على المشاركة في هذه اللحظة المهمة في مسيرة الخريجين ومسيرة رياضة الإمارات على حد سواء، لما يمثلوه من قيمة مضافة وتطلعات طموحة عندما يقودون دفة العمل الإداري والفني بالاتحادات الرياضية.

وقالت: "تحرص الأكاديمية الأولمبية الوطنية على تمكين الشباب وتمكين المرأة في العمل الرياضي انطلاقاً من رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بأهمية تطبيق توجيهات قيادتنا الرشيدة في هذا الشأن، بما يعود بالفائدة المرجوة على رياضة الإمارات ويفتح المجال لضخ دماء جديدة في القطاع الرياضي ومنحهم الفرصة لتقديم أفكارهم ومقترحاتهم المتنوعة".

وأضافت: " حرصنا طوال مراحل البرامج العلمية على انتقاء أفضل الكوادر من المحاضرين أصحاب الخبرات والتجارب في المجال الرياضي لإثراء منتسبينا بأفضل الممارسات واطلاعهم على جميع المستجدات، بهدف صقلهم وتأهيلهم للعمل في المؤسسات والجهات والاتحادات الرياضية، إيماناً منا بأهمية نشر العلم والمعرفة من خلال برامج ومبادرات الأكاديمية الأولمبية تلك المنارة العلمية الرياضية الفريدة".

وام/وليد فاروق/محمد نبيل/أحمد البوتلي