الخميس 18 أغسطس 2022 - 6:43:52 م

"حديد الإمارات أركان" تشارك في منتدى "اصنع في الإمارات"

  • "حديد الإمارات أركان" تشارك في منتدى "اصنع في الإمارات"
  • aerial shot.jpg

أبوظبي في 20 يونيو / وام / أعلنت مجموعة "حديد الإمارات أركان" - العاملة في قطاع تصنيع الحديد والصلب ومواد البناء - اليوم مشاركتها في منتدى "اصنع في الإمارات"، من خلال تسليط الضوء على مساهماتها المهمة في تعزيز القطاع الصناعي بالدولة عبر استعراض منتجات جديدة خلال المنتدى، بما في ذلك حديد التسليح ES600 الذي طرحته الشركة مؤخراً.

وسيجمع هذا المؤتمر، الذي يُعد الأول من نوعه، أكثر من 1300 مستثمر محلي ودولي بالإضافة إلى رواد القطاع الصناعي في الدولة لبحث فرص التوسع على مستوى سلسلة التوريد والمشتريات.

كما سيتيح منتدى "اصنع في الإمارات" للمستثمرين والمصنّعين ومزودي التكنولوجيا في قطاعات مثل الطاقة والاتصالات والطيران والرعاية الصحية والأغذية والمشروبات، فرصاً تجارية، طويلة الأجل للاستثمار في الامارات.

وتسلط حديد الإمارات أركان خلال مشاركتها في هذا الحدث الأول من نوعه، الذي سيجمع أكثر من 1300 مستثمر محلي ودولي بالإضافة إلى رواد القطاع الصناعي في الدولة، الضوء على آخر تطورات صناعة الحديد والصلب ومواد البناء ومجموعة منتجاتها المتنوعة والجديدة ذات الجودة العالية بما فيها حديد التسليح ES600 الذي طرحته المجموعة مؤخراً في السوق المحلية. ومن المتوقع أن يغير هذا المنتج الذي تنفرد بإنتاجه مجموعة حديد الإمارات أركان قواعد اللعبة في قطاع البناء والتشييد والاستدامة في الدولة.

وتستعرض المجموعة خططها المستقبلية بما في ذلك المشروع المحتمل للفائف المدرفلة على الساخن المؤتمت بالكامل والأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والذي سيرفع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة عند استكماله إلى أكثر من 5 ملايين طن في العام.

وسيسهم هذا المشروع - في حال تمت الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة وذلك بعد التقييم الشامل - في توفير فرص استثمارية هائلة في الصناعات التحويلية القائمة على المنتجات المسطحة بما فيها صناعة السيارات، والصلب الكهربائي، وبناء السفن، واسطوانات الغاز، والهياكل المعدنية الثقيلة، والهياكل البحرية، ومكونات الماكينات والآلات، والأنابيب، والأجهزة المنزلية، ونحوها من المنتجات الأخرى.

وقال المهندس سعيد غمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات أركان: يسعدنا المشاركة في هذا المنتدى المهم الذي يهدف إلى الارتقاء بالصناعة الوطنية، وفتح آفاق تنموية جديدة أمامها، بما يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بالعمل على تعزيز دور القطاع الصناعي، وتعزيز حضور الصناعة الوطنية في الأسواق العالمية. يركز المنتدى على الصناعات المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة وتقنياتها الإحلالية، وسيتيح لنا عرض منتجاتنا المبتكرة، بما فيها منتج حديد التسليح ES600 الجديد الذي يتميز بخفة وزنه واستدامته، ويضع معايير جديدة في قطاع البناء.

وأوضح أن "حديد الإمارات أركان" تسهم بشكل كبير في دعم القطاع الصناعي في الدولة، حيث بلغت مساهمة المجموعة في الناتج الصناعي لإمارة ابوظبي أكثر من 12% خلال العام 2021 ..مشيرا إلى أن المجموعة عملت على توسيع أسواق صادراتها إلى 56 دولة في عام 2021 مقارنة بـ 38 دولة في عام 2019 وذلك في إطار دعمها للهوية الصناعية الموحدة "اصنع في الإمارات"، الرامية إلى تشجيع التصنيع ودعم المنتج الوطني.

ونوه إلى أن المجموعة تعتبر من أوائل الشركات التي انضمت إلى برنامج القيمة الوطنية المضافة الذي أطلقته وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في العام الماضي بهدف إعادة توجيه مشتريات الجهات الحكومية والخاصة في الدولة إلى القطاع الصناعي الوطني لتوسيع دوره وزيادة فرص نموه.

وام/أحمد النعيمي/مصطفى بدر الدين