الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:53:07 ص

انطلاق منافسات البطولة الصيفية الثالثة بنادي الشارقة للفروسية

  • انطلاق منافسات البطولة الصيفية الثالثة بنادي الشارقة للفروسية
  • انطلاق منافسات البطولة الصيفية الثالثة بنادي الشارقة للفروسية

الشارقة في 20 يونيو / وام / افتتح نادي الشارقة للفروسية والسباق البطولة الصيفية التدريبية الثالثة لقفز الحواجز بميدان الصالة المغطاة في إطار البطولة الصيفية الأولى بمشاركة 280 فارساً تلتها البطولة التدريبية الثانية بمشاركة 355 مشاركاً .

وشهدت البطولة مشاركة كبيرة من فرسان مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق ونادي دبي للبولو والفروسية ونادي عجمان للفروسية واسطبلات الصافنات ونادي مندرة للفروسية ونادي جبل علي للفروسية ونادي فروسية ونادي أبوظبي للفروسية ونادي الفروسية بالمدينة المستدامة في دبي ونادي الفرسان والعديد من الأندية والاسطبلات في الدولة.

شارك في الشوط الأول - شوط مع الزمن و ثمانية حواجز وهو مخصص لخيول البوني والفرسان المبتدئين في مدرسة التدريب بنادي الشارقة للفروسية والسباق بارتفاع حواجز أقصاها 50 سم - 33 فارساً أنهى منهم المسار من دون أخطاء 22 فارساً .

وبلغ عدد المشاركين في الشوط الثاني - شوط مدرسة التدريب مع الزمن و مخصص للفرسان المبتدئين في مدرسة التدريب بمجموع ثمانية حواجز وبارتفاع حواجز 60 سم - 56 فارساً وفارسة أنهى منهم المسار من دون أخطاء 31 فارساً وفارسة .

فيما شارك في الشوط الثالث - شوط المبتدئين مع الزمن بارتفاع حواجز بلغ 80 سم وبمجموع 10 حواجز في المسار ويتنافس في هذا الشوط الفرسان لقطع المسار ضمن الزمن المحدد من دون أخطاء "شوط مع الزمن" - 85 انهى منهم المسار من دون أخطاء 20 فارساً وفارسة.

كما شارك في الشوط الرابع - شوط الفئة الصغرى مع الزمن بمجموع 12 حاجزا وبارتفاع حواجز 110 سم يتنافس فيه الفرسان على قطع المسار من دون أخطاء وضمن الزمن المحدد - 80 فارساً وفارسة أنهى منهم المسار من دون أخطاء 10 فرسان .

و خصص الشوط الخامس لفرسان الفئة الوسطى ضد الزمن و تنافس فيه الفرسان لقطع المسار من دون أخطاء وبالزمن الأسرع وبارتفاع حواجز بلغ 120 سم وبلغ عدد الفرسان المشاركين في هذا الشوط 60 فارساً أنهى منهم المسار من دون أخطاء 8 فرسان وتصدر الشوط الفارس محمد فادي الزبيبي من فريق أف زيد بصحبة جواده " كالوب " وبزمن قدره 65.46 ثانية فيما كان المركز الثاني من نصيب الفارس موفي عويضة الكربي من نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة جواده " سبورتس فيلد " وبزمن وقدره " 66.11 " ثانية بفارق أقل من ثانية عن المركز الأول وذهب المركز الثالث للفارس علي الجهوري من اسطبلات الوثبة على صهوة جواده " ألتياكا دو فورت " وبزمن وقدره " 66.14 " ثانية بفارق 3 أجزاء من الثانية عن المركز الثاني وحل بالمركز الرابع الفارس الشيخ راشد بن أحمد آل مكتوم من مركز الإمارات للفروسية بزمن وقدره " 71.21 " ثانية فيما كان المركز الخامس من نصيب الفارسة أنيتا ساندي بزمن قدره " 73.14 " ثانية وكان المركز السادس من نصيب الفارس أحمد أكبر سفار من نادي فروسية للفروسية وبزمن قدره " 73.24 " ثانية .

وأشاد سعادة سلطان محمد خليفة اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة عدد كبير من الفرسان في ختام البطولة التي ينظمها النادي خلال الصيف وهي الفترة التي تعتبر فترة انقطاع لموسم الفروسية في الدولة .. مثمنا دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لرياضة الفروسية.

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي