الإثنين 08 أغسطس 2022 - 6:04:31 م

يتقدمهم إسماعيل مطر.. نجوم تجاوزوا الـ "35 " عاما و لا يزال بريقهم يسطع في ملاعبنا

  • يتقدمهم إسماعيل مطر.. نجوم تجاوزوا الـ "35 " عاما و لا يزال بريقهم يسطع في ملاعبنا
  • يتقدمهم إسماعيل مطر.. نجوم تجاوزوا الـ "35 " عاما و لا يزال بريقهم يسطع في ملاعبنا
  • يتقدمهم إسماعيل مطر.. نجوم تجاوزوا الـ "35 " عاما و لا يزال بريقهم يسطع في ملاعبنا

دبي في 20 يونيو/ وام / زخرت قوائم أندية دوري أدنوك للمحترفين في الموسم المنتهي 2021 -2022 بمجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة، الذين تجاوزوا عمر الـ35 عاماً، ومع ذلك قدموا مردوداً إيجابياً خلال ظهورهم مع فرقهم في المسابقات المختلفة.

و بلغ عدد اللاعبين الذين تجاوزوا عمر الـ35 عاماً خلال الموسم المنقضي، 14 لاعباً في الأندية المحلية المختلفة، منهم عدد كبير مستمر مع فرقهم، والعدد الآخر انتقل إلى فرق جديدة في الموسم المقبل، ليستمر عطاؤهم محققين المزيد من الأرقام الخاصة بهم داخل المستطيل الأخضر.

وفي هذا التقرير ترصد وكالة أنباء الإمارات /وام/ قائمة اللاعبين الذين تجاوزت أعمارهم الـ35 عاماً مع فرقهم في الموسم المنقضي، علماً بأن هذه القائمة مرشحة للزيادة خلال الأيام القليلة المقبلة، وقبل انطلاق الموسم الجديد في ظل انضمام عدد آخر من اللاعبين إليهم بعد دخولهم لهذا السن.

يأتي على رأس قائمة اللاعبين المخضرمين والنجوم في الوقت نفسه نجم فريق الوحدة إسماعيل مطر، عميد لاعبي دوري أدنوك للمحترفين، والذي تجاوز عمره الـ39 عاماً في أبريل الماضي فهو من مواليد 7 أبريل 1983 ولا تزال قدرته على العطاء تتجدد، والذي شارك مع فريقه في 23 مباراة بالدوري الموسم الماضي، واحرز 4 أهداف، وساهم في وصوله إلى المركز الثالث في جدول الترتيب العام.

وتضم القائمة أيضا، ماجد ناصر حارس مرمى شباب الأهلي والمنتخب الوطني، والذي تجاوز عمره الـ38 عاما /مواليد الأول من أبريل 1984/، ولايزال قادراً على العطاء والتألق حيث شارك في 17 مباراة مع فريقه فيما تضم قائمة فريق شباب الأهلي لاعبين آخرين تجاوزا هذا المعدل وهما وليد عباس /37 عاماً/ ويوسف جابر /37 عاماً/ علماً بأن فريقهما احتل المركز الخامس في جدول الترتيب.

وتضم القائمة حارساً أخر متميزاً هو الدولي علي خصيف، حارس الجزيرة، الذي بلغ عامه الـ35 منذ أيام قليلة فهو من مواليد 9 يونيو 1987، وشارك في 19 مباراة كاملة مع فريقه بالدوري خلال الموسم الماضي، وساهم في حصول فريقه على المركز الرابع في جدول الترتيب.

و يأتي ضمن هذه القائمة أيضا سيباستيان تيجالي نجم النصر السابق والمنتخب الوطني، والعائد من جديد في الموسم المقبل إلى صفوف ناديه الوحدة و ا لذي تجاوز الـ 37 عاماً، باعتباره من مواليد 22 فبراير 1985، وبرغم وصوله إلى هذا العمر إلا أنه يعد ثالث هدافي فريق النصر في الموسم المنقضي بعدما أحرز 10 اهداف في دوري أدنوك للمحترفين.

و تضم القائمة كذلك اللاعب الدولي السابق مهند العنزي، لاعب اتحاد كلباء، والعين السابق، والذي تجاوز الـ37 عاماً حيث انه من مواليد الأول من مارس 1985.

وتشير الأرقام إلى نادي الظفرة باعتباره أحد أكثر الأندية الذي يضم في صفوفه مجموعة من اللاعبين "المخضرمين" والذين وصل عددهم إلى 5 لاعبين تجاوز أعمار كل منهم الـ35 عاماً، وهم عبدالله سلطان الناصر /36 عاماً/، والمغربي عصام العدوة / 35 عاماً/، وسلطان الغافري / 35 عاماً/، ومسلم فايز /35 عاماً/، والبرازيلي ليوناردو بيريرا /35 عاماً/، وبرغم أن السنغالي ماكيتي ديوب لم يتجاوز الـ35 عاماً بعد إلا أنه من المؤكد أنه سيتجاوز هذا العمر في الموسم المقبل ليصل إليه في الثامن من يوليو المقبل باعتباره من مواليد 8 يوليو 1987.

و ضمت قائمة فريق العروبة الهابط إلى دوري الدرجة الأولى، لاعبا واحدا تجاوز هذا المعدل العمري وهو أحمد خميس /36 سنه/ والأمر نفسه في عجمان و الذي كان يضم بين صفوفه اللاعب السلوفيني ميرال سامارديتش /35 عاماً/.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي