الإثنين 08 أغسطس 2022 - 11:06:10 م

"موارد الشارقة" تنفذ حزمة من البرامج التأهيلية للباحثين عن عمل .  


الشارقة في 20 يونيو / وام / نفذت دائرة الموارد البشرية ثلاثة من البرامج التأهيلية للباحثين عن عمل في إمارة الشارقة عن طريق نظام التدريب عن بعد باستخدام برنامج "Microsoft Teams".

فقد نظمت الدائرة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية "البرنامج التأهيلي مرشد سياحي" الذي استهدف شريحة الباحثين عن عمل من خريجي الثانوية العامة المدرجين في نظام دائرة الموارد البشرية وذلك بالتعاون مع كلية الأفق الجامعية بالشارقة، بهدف إكساب المشاركين المهارات و التعرف على اختصاصات مزاولة مهنة الإرشاد السياحي في إمارة الشارقة ، وفق المعايير الدولية للإرشاد السياحي.

شارك في البرنامج /30/ باحثا و باحثة عن عمل .

و يؤهل برنامج "تأهيل مرشد سياحي" المشاركين للحصول على رخصة رسمية لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي في إمارة الشارقة، ويوفر لهم التدريب النظري و العملي و الأدوات الضرورية للعمل وفق المعايير الدولية للإرشاد السياحي.

كما نظمت الدائرة برنامجاً تأهيلياً للباحثين عن عمل من حملة البكالوريوس بعنوان " المهارات الإدارية لغير الإداريين " بمشاركة 67 باحثا وباحثة عن عمل .. إلى جانب برنامج " التأهيل المهني للأخصائي الاجتماعي " بمشاركة 40 باحثاً وباحثة من حملة مؤهل البكالوريوس في التخصصات الانسانية والاجتماعية المدرجين في نظام الدائرة الالكتروني لتأهيلهم وصقل مهاراتهم الأساسية والعملية التي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل .

وام/علياء آل علي/عوض المختار/عاصم الخولي