الخميس 11 أغسطس 2022 - 4:38:31 م

برعاية نهيان بن مبارك .. أبوظبي تحتفي باليوم العالمي لليوجا باستاد زايد للكريكيت


أبوظبي في 20 يونيو/ وام/ تستعد العاصمة أبوظبي يوم غد الثلاثاء للاحتفاء بفعاليات اليوم العالمي الثامن لليوجا في ستاد زايد للكريكت، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع سفارة جمهورية الهند في أبوظبي، ونادي أبوظبي للكريكت، تحت شعار "اليوجا من أجل الإنسانية".

وينطلق برنامج الفعالية بتمام الساعة السادسة مساءً بتدريبات ما يسمى بـ "التنفس الشاماني"، يلي ذلك تمارين "الإطالة الشديدة"، ثم تمارين اليوجا المختلفة، وأخيراً تمارين "السافاسانا" والتأمل، لتختتم الفعاليات عند الساعة التاسعة مساءً.

ومن المتوقع أن تشهد فعاليات اليوم العالمي لليوجا مشاركة كبيرة من مختلف الجنسيات والأعمار، لاسيما بعد النجاحات المبهرة التي حققتها الاحتفالات السابقة التي أقيمت في أبوظبي.

من جانبه يقول عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: يسعدنا التعاون مع سفارة جمهورية الهند بأبوظبي وتنظيم فعالية اليوم العالمي الثامن لليوجا في أبوظبي التي تحرص على تعزيز تفاعل عموم فئات المجتمع بمختلف الأنشطة الرياضية، وترسيخ ريادتها في مقدمة مدن العالم، مؤكدا على أهمية ممارسة رياضة اليوجا التي تشهد شعبية كبيرة ومتزايدة على المستويين المحلي والعالمي، نظراً لفوائدها الصحية والنفسية، مشيرا إلى أن ستاد زايد للكريكت أكمل تحضيراته لاستضافة المشاركين ، ما يعكس دعم وسعي مجلس أبوظبي الرياضي الدائم لتقديم المبادرات والبرامج الرياضية الطموحة لتحسين نمط حياة أفراد المجتمع.

وأضاف : " أصبحت اليوجا عاملاً مهماً لتعزيز نمط الحياة الإيجابية من النواحي البدنية والذهنية والنفسية، ما يؤكد قيمتها ومكانتها في تحقيق الإضافة على صحة الإنسان في المجتمعات ".

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لليوجا كانت الأمم المتحدة قد صادقت عليه في 11 ديسمبر عام 2014 معلنة يوم 21 يونيو من كل عام يوماً عالمياً لليوجا.

وام/أمين الدوبلي/إسلامة الحسين