الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 10:47:50 م

وفد نيجيري يطلع على ممارسات العمل الجمركي بعجمان


عجمان في 20 يونيو/ وام / زار وفد من جمهورية نيجيريا الإتحادية برئاسة ستيفن انيتي اوكون مدير التمويل العقاري في وزارة المالية والتخطيط الوطني.. دائرة الميناء والجمارك بعجمان بغرض الاطلاع على أفضل ممارسات العمل الجمركي المطبقة بالدائرة.

وكان في مقدمة مستقبلي الوفد الشيخ سلطان بن محمد النعيمي مدير إدارة تطوير الأعمال في الدائرة الذي رحب بالوفد الزائر.

وقدم المعنيون بالدائرة عرضا اشتمل على إجراءات عمل واختصاصات الأقسام الجمركية والأنظمة الجمركية المطبقة وأهم مشاريع الأعمال الجمركية التي تتطلع بها الدائرة.

وقدم الوفد الزائر عرضا لتجربتهم في تطبيق أفضل الممارسات في مجال الأنظمة الجمركية.

وناقش الجانبان سبل التعاون في مجالات العمل الجمركي وتبادل الخبرات.

وقال الشيخ سلطان النيعمي " ساهمت المتغيرات التي تشهدها الخدمات الإلكترونية والتحول الرقمي للخدمات الجمركية العالمية في تعزيز مجالات التعاون بين جمارك الدولة ونيجيريا، وكانت هذه الزيارة فرصة أتاحت لنا مناقشة المصالح المشتركة ومجالات التعاون في مجال الخدمات الجمركية والاطلاع على الأنظمة الجمركية المطبقة في كلا البلدين".

وقال محمد العوضي مدير إدراة الجمارك " فيما تخطو جمارك عجمان بخطى حثيثة نحو التطور والتحديث المستمر في أساليب وأدوات العمل، فإنها تسعى دوما لمد جسور التواصل للتعرف والتفاعل مع تجارب الجمارك الأخرى في مختلف دول العالم وهو ما يفسح المجال للتعاون المشترك وتبادل الخبرات، وقد كانت زيارة الوفد النيجيري فرصة ممتازة لمناقشة سبل بناء روابط وثيقة مع القطاع الجمركي في نيجيريا".

وعقب اللقاء، قام الوفد النيجيري بجولة في ميناء عجمان ومركز اسعاد المتعاملين بالدائرة حيث شملت الجولة الاطلاع على جميع الإجراءات منذ وصول الشحنة إلى الافراج عنها، وزيارة ساحة الحاويات ومواقع التفتيش وجهاز الكشف على الحاويات والمستودعات المبردة.

وام/عبدالناصر منعم