الإثنين 08 أغسطس 2022 - 4:49:46 م

علي الحوسني حارس عجمان : انتظروا منافسا قويا على كأسي رئيس الدولة والمحترفين الموسم المقبل


من / أحمد مصطفى .

أبوظبي في 22 يونيو / وام / أكد علي الحوسني حارس مرمى فريق عجمان و أكثر الحراس مشاركة في مباريات دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي أن فريقه يطمح في التواجد بين الـ5 الكبار خلال الموسم المقبل للدوري و المنافسة على لقبي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس رابطة المحترفين، موضحا أن وجود خمسة محترفين بكل فريق خلال الموسم المقبل سيزيد من إثارة المسابقة.

وقال الحوسني في لقاء مع وكالة أنباء الإمارات /وام/ إن سر وصوله للجاهزية الكاملة في جميع المباريات وعدم غيابه عن أي مباراة للفريق في الموسم المنقضي .. الحفاظ على اللياقة البدنية واتباع النظام الغذائي الجيد والنوم المبكر والتدريب بجدية، والالتزام إلى جانب الدعم الكبير من عمر توفيق مدرب حراس مرمى الفريق.

وتصدر الحوسني قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع فرقهم في دوري أدنوك خلال الموسم الماضي بعدما خاض جميع مباريات الفريق الـ26 في المسابقة بواقع 2340 دقيقة لعب.

وعن طموح عجمان خلال الموسم المقبل، قال الحوسني: "طموحنا التواجد في مركز متقدم بالدوري و بالتحديد في المراكز الخمسة الأولى و المنافسة على لقبي كأس صاحب السمو رئيس الدولة و كأس الرابطة".

وأضاف : "خلال الموسم قبل الماضي كان الموقف صعبا للفريق و كنا نكافح من أجل البقاء بدوري المحترفين لكن الإدارة تداركت الأمر سريعا ودعمت الفريق بعدد من اللاعبين الأجانب والمواطنين إضافة لمدرب صاحب خبرة كبيرة ما انعكس على الفريق ونتائجه خلال الموسم المنصرم".

و أشاد الحوسني بمستوى حراس المرمى في الإمارات مؤكدا أن لديهم خبرة كبيرة وجاهزية عالية وأن هناك مستقبلا كبيرا ينتظر الأجيال الجديدة منهم.

و قال : "لاحظت ذلك في العديد من الأندية خلال الموسم الماضي، ما يبشر بوجود المزيد من الحراس المميزين في جميع الأندية.. ولفت انتباهي خلال الفترة الماضية سهيل المطوع حارس مرمى منتخبنا الأولمبي".

و اعتبر الحوسني أن فكرة الحارس الأجنبي في الدوري الإماراتي لن تجدي في ظل وجود حراس مواطنين مميزين، خاصة من صغار السن.

وأشار إلى أن الدوري الإماراتي من أقوى الدوريات في آسيا و أن قوته مرهونة بالحضور الجماهيري في الملاعب، خاصة مع عودة الحياة لطبيعتها بعد توقف الحضور بسبب جائحة كورونا.. منوها إلى أن رابطة المحترفين تسير بخطى ثابتة نحو تطوير المسابقة من ناحية التسويق وكذلك الأمور الفنية.

و أكد الحوسني أنه راض تماما عن مسيرته مع فريق عجمان وأنه سيواصل العمل على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن نادي عجمان هو بيته وأن الإدارة تقدم له كل الدعم من أجل التألق والتميز.

وعن شقيقه عادل الحوسني حارس مرمى فريق الشارقة، قال علي الحوسني: "نتقابل في الملعب خلال مباريات الفريقين لكننا نتحاشى اللقاء قبل المباراة.. في المقابل، تكون الوالدة هي الوحيدة التي تعيش لحظات صعبة و دائما ما تتمنى أن تنتهي أي مواجهة بين فريقينا بالتعادل".

و عن أقرب اللاعبين إليه في الدوري الإماراتي، أكد الحوسني أن سالم سلطان لاعب الشارقة ومحمد برغش لاعب الوحدة هما الأقرب إليه حيث تجمعهم صداقة كبيرة على المستوى الشخصي.

و أوضح الحوسني أنه من أكثر المحبين لحارس المرمى الإسباني السابق إيكر كاسياس، ويعشق فريق ريال مدريد الإسباني، كما أنه يشجع فريقي الهلال السعودي و الزمالك المصري.

وام/أحمد مصطفى/عوض المختار/عاصم الخولي