الإثنين 08 أغسطس 2022 - 5:21:03 م

سعيد الكعبي: وجود " القوس والسهم" ضمن الرياضات ذات الأولوية يعزز قدراتنا التنافسية


دبي في 22 يونيو /وام/ أكد الدكتور سعيد الكعبي، رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أن قرار المجلس التنسيقي للرياضة اعتماد القوس والسهم ضمن مجموعة "الرياضات ذات الأولوية" و التي سيتم التركيز عليها خلال المرحلة المقبلة يعزز من تنافسية رياضة الإمارات وحضورها عالمياً، وزيادة القدرة على تحقيق إنجازات رياضية وأولمبية.

و اعتبر " الكعبي " في تصريحات له أن القرار يعكس الجهود التي بذلها الاتحاد في الفترة الماضية للارتقاء باللعبة والنهوض بها وإعداد أبطال قادرين على المنافسة بقوة في المحافل الخارجية وتحقيق إنجازات كبيرة تعزز مكانة الإمارات الرياضية.

وقال الكعبي إن هذه الخطوة تأتي لتترجم ما قمنا به وفق خطتنا لنشر اللعبة والارتقاء بمستوياتها وإعداد الأبطال، والاستثمار فيها للمستقبل على اعتباره أنها رياضة أولمبية قادرة على تحقيق الإنجازات لدولتنا والصعود على منصات التتويج في أكبر الأحداث".

و أضاف أن القرار يضاعف حجم المسؤولية علينا لمواكبة الطموحات وفق تطلعات قيادتنا الرشيدة الداعم الأكبر والأول لنا دائماً وأبداً.. ولن ندخر جهداً لتعزيز التنافسية وزيادة قدرات جميع عناصر اللعبة".

و أعلن المجلس التنسيقي للرياضة عن 5 رياضات ذات أولوية هي القوس والسهم، وألعاب القوى، والمبارزة، والرماية، والجودو.

و اعتبر عبد الله الظنحاني، نائب رئيس اتحاد الإمارات للقوس و السهم، أن القرار يعكس النظرة الشاملة و الدور المهم للمجلس التنسيقي للرياضة، ويترجم الدراسة العلمية المميزة التي أعدتها الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع شركائها من الجهات المعنية على مستوى الدولة.

ويرى الظنحاني أن التواجد في قائمة الرياضات ذات الأولوية يمثل دفعة كبيرة و يختزل الزمن في خطوات الاتحاد لبناء جيل واعد وقادر على تحقيق الإنجازات.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي