الإثنين 15 أغسطس 2022 - 11:45:35 ص

33% نموا في عدد شركات الاستشارات الضريبية بـ " حرة عجمان " العام الحالي


عجمان في 22 يونيو / وام / أعلنت منطقة عجمان الحرة تسجيل نمو بنسبة 33 في المائة في عدد شركات الاستشارات الضريبية و استقطاب المزيد من مقدمي الخدمات الاستشارية المالية والضريبية منذ بداية العام الحالي وذلك بالتزامن مع استعداد دولة الإمارات لفرض ضريبةٍ اتحادية على أرباح الشركات العام المقبل.

و قال سعادة المهندس علي السويدي مدير عام المنطقة إن تطبيق الضريبة الاتحادية على أرباح الشركات العام القادم في الدولة يمثل خطوة دافعة للنمو في الدولة .. موضحا أن ذلك يوجب على الشركة مواءمة عملياتها التشغيلية لضمان الامتثال التام للقانون الجديد ما يعزز دور شركات الاستشارات الضريبية.

و أكد السويدي جاهزية منطقة عجمان الحرة لتلبية المتطلبات والاحتياجات الضريبية المتزايدة عبر توفير أفضل الحلول المبتكرة والخدمات المتكاملة بتكلفةٍ تنافسية، واستشراف وتسهيل فرص النمو لشركات الاستشارات الضريبية.. مشيرا إلى أهمية دور هذه الشركات في تعزيز الأداء المؤسسي وضمان الامتثال للتشريعات واللوائح الاتحادية".

و أضاف أن الضريبة الاتحادية على أرباح الشركات ستسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات وجهة عالمية جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة و ستؤدي إلى تعزيز نمو و توسع الشركات وزيادة سلاسة واتساق عملياتها التشغيلية فضلاً عن استقطاب المزيد من المستثمرين الأجانب للاستفادة من محفظة التسهيلات والميزات التي توفرها إمارة عجمان باعتبارها إحدى وجهات الاستثمارات الرائدة إقليمياً.

وأوضح السويدي أن نمو عدد شركات الاستشارات الضريبية في منطقة عجمان الحرة يعد مؤشراً على تنامي ثقة مجتمع الأعمال والشركات بالخدمات والحلول التي توفرها .. منوها إلى أن منطقة عجمان الحرة وسعياً منها لترسيخ هذه الثقة ستواصل التزامها بتمكين الشركات ودعمها وتزويدها بالخدمات والحوافز واسعة النطاق، انطلاقاً من مكانتها بوصفها بيئة حاضنة للأعمال وإحدى أفضل وجهات الاستثمارات والمشروعات التجارية على مستوى المنطقة.

وام/يعقوب العوضي/عوض المختار/عاصم الخولي