الجمعة 02 يونيو 2023 - 9:12:59 ص

غرفة الفجيرة تحتفي بخريجي برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال الاحترافية

  • غرفة الفجيرة تحتفي بخريجي برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال الاحترافية
  • غرفة الفجيرة تحتفي بخريجي برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال الاحترافية

الفجيرة في 29 يونيو / وام / احتفلت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة بتخريج الدفعة الثانية من منتسبي برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال الاحترافية من رائدات ورواد الأعمال، بحضور الشيخ سعيد بن سرور الشرقي ، رئيس مجلس إدارة الغرفة وسعادة كل من خالد خلفان الكعبي وسلطان محمد مليح وعائشة محمد الجاسم وعبد الرحمن عبيد بن نمرود ومصبح محمد عبيد المزروعي أعضاء مجلس الإدارة وسلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة .

افتتح الحفل الشيخ سعيد بن سرور الشرقي بكلمة رحب في مستهلها بالحضور وقال إن ما نشهده اليوم من تخريج الدفعة الثانية من رائدات ورواد الأعمال يعكس النتائج الإيجابية لبرنامج الدبلوم الذى تنظمه الغرفة بالتعاون مع مركز الابتكارالعالي للاستشارات والتدريب .

وأكد حرص الغرفة على الدعم الكامل للبرامج التدريبية لرائدات ورواد الأعمال من أصحاب الافكار الابداعية والمتميزة، ليتمكنوا من تأسيس مشاريع متنوعة وتنميتهاوإدارتها بكفاءة عالية ، ولخلق جيل جديد من أصحاب الأعمال يسهم في مسيرة النهضة الاقتصادية لإمارةالفجيرة والدولة بصفة عامة ، مواكبة لأهداف الغرفة وإستراتيجية الفجيرة 2040 وخطط الدولة للتنمية المستدامة،وتمنى لجميع الخريجين التوفيق والنجاح في مشاريعهم.

وألقى سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام الغرفة كلمة أوضح خلالها أن برنامج الدبلوم المهني للتجارة وريادة الأعمال يأتي ضمن مبادرات الغرفة لتأهيل وإعداد مائة مواطن من رائدات ورواد الأعمال المحترفين للدخول في سوق العمل بكفاءة عالية واقتدار، وهنأ الدفعة الثانية من المنتسبين للبرنامج البالغ عددهم 24 منتسباً ،الذين أكملوا الفترة التدريبية والعلمية على أيدي خبراء في مختلف تخصصات الادارة المالية والتسويق وإعداد دراسات الجدوى وغيرها،بالإضافة إلى برامج تطبيقية حول أسس التخطيط وتأسيس المشاريع وإدارتها، ممًا أكد على أهمية المشاريع الصغيرة ودورها في التنمية الاقتصادية لإمارة الفجيرة بوجه خاص ودولة الإمارات بوجه خاص.

وأعرب عن شكره للشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة اللغرفة لحضوره الحفل ورعايته لبرنامج الدبلوم كما توجه بالشكر للدكتور أنور بن سُليم مدير المركز والخبراء والمحاضرين الذين أسهموا في انجاح البرنامج .

وتحدث في الحفل الدكتور أنور بن سُليم مدير المركز وأثنى على جهود غرفة الفجيرة والتعاون المثمر في تنفيذ برنامج الدبلوم ، وأشار إلى أنه يتيح للمنتسبين إمكانية تأسيس مشاريع وفرص جيدة لبدء عمل تجاري والثقة والقدرة على مواجهة الأزمات والتخطيط لاستخدام التكنولوجيا الرقمية لتنمية الأعمال.

كما تحدث سعيد اليماحي ممثلاً عن الخريجين ، وأعرب عن شكره للغرفة لما توليه من اهتمام لتأهيل رائدات ورواد الأعمال من خلال تنظيم برامج تدريبية متخصصة ودعا الشباب للاستفادة منها .. وقال إن برنامج الدبلوم سيظل إضافة لكل منتسب في تحويل ما تلقى من معلومات إلى خطوات عملية.

عقب ذلك قام رئيس مجلس إدارة الغرفة بتكريم الدكتور أنور بن سُليم مدير مركز الابتكار العالي للاستشارات والتدريب و خالد المطيري مسؤول فرع الفجيرة بصندوق خليفة لتطوير المشاريع ، كما قام بتوزيع الشهادات على الخريجين والخريجات من برنامج الدبلوم.

وام/يعقوب الرئيسي/عماد العلي