الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 3:50:47 م

غدا.. رابطة المحترفين تجري قرعة الموسم الكروي الجديد في "استراحة السحب"


دبي في 14 يوليو / وام / تجري رابطة المحترفين الإماراتية غداً /الجمعة/ قرعة الموسم الجديد 2022-2023، لكل من دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وذلك في استراحة السُّحُب بمدينة خورفكان في إمارة الشارقة.

تعتمد الرابطة على تطبيق نظام القرعة الإلكتروني الذكي "القرعة الإلكترونية"، التي سبق أن طبقتها في الموسم الماضي وفق المبادرات النابعة من استراتيجية الرابطة 2020-2030، في تطبيق أعلى المعايير وأساليب الابتكار والتطور في كافة الجوانب التنظيمية لمسابقات المحترفين.

ويتم تطبيق القرعة الإلكترونية لمراسم دوري أدنوك للمحترفين، على غرار النظام المعتمد في دوريات عالمية كبرى ويعتمد النظام الإلكتروني على معايير فنية بالمقام الأول، وفق ترتيب الفرق في الموسم الماضي 2021-2022، من خلال توزيع المباريات بأقصى درجة تنظيم ممكن، وفق شروط مختلفة أخرى.

و تراعي القرعة الإلكترونية موازنة المباريات المهمة، بواقع مباراتين كحد أقصى في كل جولة، ولن يلعب أي فريق أكثر من مباراتين متتاليتين داخل أو خارج ملعبه، مع مراعاة مواعيد المباريات في نفس المدينة.

و تضمن القرعة الإلكترونية في الدور الأول أن يخوض كل فريق 6 مباريات على ملعبه و7 مباريات خارجه أو العكس على الأقل، مع منح كل فريق راحة 3 أيام على الأقل بين كل مباراتين.

و في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، تقام مواجهات الدور الأول من مباراتين، بنظام خروج المغلوب للصعود إلى ربع النهائي، على أن يشارك فريقا العين وشباب الأهلي مباشرة في ربع النهائي ، كون العين حامل اللقب في مسابقتي دوري أدنوك للمحترفين وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وشباب الأهلي هو وصيف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

و تقام منافسات ربع النهائي ونصف النهائي من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً، فيما يقام النهائي من مباراة واحدة.

وام/وليد فاروق/عاصم الخولي