الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 2:47:58 م

تجديد عقود اللاعبين يسيطر على الميركاتو الصيفي لدوري أدنوك

  • تجديد عقود اللاعبين يسيطر على الميركاتو الصيفي لدوري أدنوك
  • تجديد عقود اللاعبين يسيطر على الميركاتو الصيفي لدوري أدنوك
  • تجديد عقود اللاعبين يسيطر على الميركاتو الصيفي لدوري أدنوك

أبوظبي في 14 يوليو / وام / مع تواصل استعدادات الأندية للموسم الجديد في دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم والذي ينطلق في سبتمبر المقبل، طغت عملية تجديد عقود اللاعبين على تحركات الأندية لضم لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

و اهتمت معظم الأندية بتجديد عقود لاعبيها أكثر من سعيها لإبرام صفقات جديدة، في خطوة يعتبرها المحللون دعما لاستقرار هذه الفرق قبل انطلاقة الموسم الجديد.

كانت أندية الشارقة وعجمان والوحدة الأكثر حرصا على تجديد عقود اللاعبين خلال الميركاتو الصيفي الحالي و عمدت أندية العين وشباب الأهلي والنصر إلى الاتجاه نفسه.

و تصدر عجمان القائمة بالإعلان عن تجديد عقود 9 من لاعبيه وهم لاعب الوسط حسين عبد الرحمن و المدافعون محمد إسماعيل وميرال وعبد الرحمن أحمد راكان وعبد الله صالح، ولاعب الارتكاز بلال يوسف ، وتجديد استعارة المدافع سعيد سليمان، من نادي شباب الأهلي لموسم واحد، والحارس علي الحوسني.

و أعلن الشارقة تجديد عقود 6 من لاعبيه هم عبد الله الحمادي لموسمين، وعلى الضنحاني، والحارس درويش محمد، لـ3 مواسم، والحسن صالح لموسمين، وكل من سالم سلطان ومحمد عبد الباسط لـ3 مواسم.

كما أعلن الوحدة عن تجديد عقود المدافعين عبد الله الرفاعي لموسمين وفارس جمعة لموسم واحد و الظهير الأيسر محمود خميس لموسمين في صفقة انتقال دائم من نادي النصر بعدما لعب جمعة للوحدة في الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

و أعلن العين عن تجديد عقدي خالد البلوشي ويحيى نادر حتى 2026، وجدد شباب الأهلي عقدي يوسف جابر لموسم واحد ومحمد مرزوق لموسمين.

و أعلن نادي النصر عن تجديد عقود لاعبيه طارق أحمد ومحمد فوزي، وجدد اتحاد كلباء عقد لاعبه حبيب الفردان لـ3 مواسم قادمة، وأعلن خورفكان تجديد عقد محترفه البرازيلي رافاييل دودو.

و أكد المحلل الرياضي إسماعيل راشد لاعب الوصل ومنتخب الإمارات السابق، أن كل ناد أكثر دراية بمصلحته وهدفه الذي يبحث عنه في الموسم القادم، وأن عملية تجديد عقود اللاعبين تأتي فعليا من أجل الاستقرار الفني للفريق، خاصة إذا اتسم هؤلاء اللاعبون بالتميز خلال الموسم المنصرم، وهي نظرة فنية مهمة داعمة للفريق.

و توقع أن يكون لهذا الأمر تأثير إيجابي على الموسم المقبل حيث تدخل الفرق المباريات ولديها استقرار كبير وتناغم أكبر بين اللاعبين لتحقيق الأفضل.

و قال المحلل الرياضي والمدير التنفيذي السابق لنادي شباب الأهلي أحمد حماد إن الاتجاه لتجديد العقود أكثر من الاهتمام بالتعاقدات الجديدة ، باستثناء نادي الوصل الذي أجرى تغييرات كبيرة في الفريق، يعد ظاهرة إيجابية للاستقرار الفني للأندية خاصة التي حققت مراكز متقدمة الموسم الماضي مثل الشارقة والوحدة.

و أشار حماد إلى أن فترة المعسكرات الخارجية التي تنطلق حاليا سيكون لها دور في هذا الأمر سواء من ناحية استمرار بعض اللاعبين أو تغييرهم.

وام/أحمد مصطفى/عاصم الخولي