الأربعاء 05 أكتوبر 2022 - 6:29:19 ص

بالشراكة مع "أبوظبي للاستثمار" .. "أرجنتم كريك" تؤسس مقرا رئيسيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا في أبوظبي

  • بالشراكة مع "أبوظبي للاستثمار" .. "أرجنتم كريك" تؤسس مقرا رئيسيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا في أبوظبي
  • بالشراكة مع "أبوظبي للاستثمار" .. "أرجنتم كريك" تؤسس مقرا رئيسيا بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا في أبوظبي

- وسط تفاؤل كبير بمستقبل المنطقة.

- شركة متخصصة في صناديق ائتمان الأسواق الناشئة ومقرها الولايات المتحدة تؤسس مركزًا إقليميًا جديدًا في سوق أبوظبي العالمي.

- الشراكة، التي تم تنفيذها كجزء من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار بقيمة 2 مليار درهم، تهدف إلى زيادة فرص الاستثمار في المنطقة.

أبوظبي في 21 يوليو / وام / أعلنت شركة شركاء أرجنتم كريك /أرجنتم كريك/، بالشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، عن إنشاء مركز إقليمي جديد في سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي الرائد في المنطقة.

وتعتبر هذه الشراكة جزءًا من برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار الذي تبلغ قيمته 2 مليار درهم / 545 مليون دولار أمريكي / والذي يدعم الشركات المبتكرة سريعة النمو، بما في ذلك الخدمات المالية، حيث يهدف المركز الجديد لأرجنتم كريك إلى زيادة فرص الوصول للاستثمارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا.

ويقع مقر /أرجنتم كريك/ في الولايات المتحدة وهي شركة متخصصة في صناديق ائتمان الأسواق الناشئة وتستثمر في الفرص المميزة، والائتمان الخاص، والعائد المرتفع، والتمويل التجاري .. وبموجب هذه الشراكة، سيقدم مكتب أبوظبي للاستثمار حوافز مالية وغير مالية لدعم إنشاء المركز الإقليمي لأرجنتم كريك في أبوظبي.

وقال المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لدى مكتب أبوظبي للاستثمار: إن قطاعات البنوك والتأمين وإدارة الأصول في أبوظبي هي التي تقود النمو الهائل في المنطقة، وسوف تستفيد من شراكة أرجنتم كريك مع مكتب أبوظبي للاستثمار مجموعة كبيرة من القطاعات في المنطقة، بما في ذلك خدمات التصنيع والخدمات اللوجستية والتمويل التجاري والأمن الغذائي، عبر توفير فرص الوصول إلى سوق الشركات الناشئة وخبراء الائتمان لدعم الفرص الحالية والمستقبلية.

وأضاف أن هذه الشراكة ستساعد كذلك في تطوير المواهب المحلية ودعم النمو المستمر للبنية التحتية للخدمات المالية في أبوظبي عن طريق معرفة الأسواق الناشئة وتدفق الصفقات الجديدة، مشيرا إلى أن الشراكة التي تمت من خلال برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار تؤكد التزامنا المستمر بزيادة الابتكار في المجالات سريعة النمو ما سيخلق تقدمًا مؤثرًا في دولة الإمارات وفي كل المنطقة .

وستسعى أرجنتم كريك إلى تنمية شراكات محلية وإقليمية من أجل زيادة فرص وصول الاستثمار إلى المنطقة عبر قطاعات الصناعة عن طريق الاستفادة من خبرتها في الأسواق الناشئة، ومن خلال تطبيق أفضل ممارسات إعادة الهيكلة والحوكمة.

وبالإضافة إلى إستراتيجيته الرئيسية الخاصة بالأسواق الناشئة، فإن مكتب أبوظبي للاستثمار يركز على مجالات محددة تشمل الأصول التي تركز على آسيا، وتمويل التجارة في مواد تحويل الطاقة، وعلى باقي استراتيجيات الشركة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأبدى دانيال تشابمان، الرئيس التنفيذي ومدير قسم المعلومات في أرجنتم كريك تطلعه للشراكة مع مكتب أبوظبي للاستثمار، معربا عن امتنانهم لالتزامهم ودعمهم وتوجيههم الذي كان جزءًا لا يتجزأ من تسريع توسع /أرجنتم كريك/في المنطقة، وقال : يمثل مكتبنا الإقليمي في أبوظبي معلمًا هامًا في التوسع الاستراتيجي للشركة لدعم منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا مع قرب أكبر من العملاء وتدفق الصفقات وزيادة المستثمرين في الفرص الحالية والمستقبلية.

وأكد أن الدعم الحكومي القوي ساهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز مالي سريع التطور وشامل يساعد على الابتكار حيث توفر أبوظبي البنية التحتية وفرص الاستثمار ومواهب وطنية عالية المهارة ستعزز علاقاتنا العالمية الحالية وخبراتنا الاستثمارية .. مشيرا إلى التزام /أرجنتم كريك/ بخلق فرص قوية عبر قطاعات الصناعات الاستراتيجية .

وسوف تستفيد /أرجنتم كريك/ من وصول أبوظبي إلى الأسواق العالمية والمواهب، علاوة على ذلك، يعمل نموذج عمل سوق أبوظبي العالمي لإدارة الشركات والأصول على تعزيز بيئة عمل مناسبة لممارسي الصناعة مع الحفاظ على مستويات مناسبة من توفير حماية للمستثمرين، واختيار سوق أبوظبي العالمي، سيمكن /أرجنتم كريك/ من الاستفادة من البصمة المحلية والوصول إلى بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

- مل -

وام/إسلامة الحسين/مصطفى بدر الدين