الإثنين 03 أكتوبر 2022 - 2:44:08 م

مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يصدر دليل أبوظبي الإرشادي للرسومات القياسية


أبوظبي في 28 يوليو / وام / اعتمد مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة ممثلا باللجنة الفنية الدائمة لمعايير أبوظبي الفنية تحديث دليل أبوظبي الإرشادي للرسومات القياسية بهدف وضع إجراءات وإرشادات فنية للجهات ذات الصلة، ومطوري المشاريع، والمخططين، والمهندسين، حول كيفية إعداد جانب الرسومات القياسية ضمن المشاريع لتطبيق خطط التنمية المستدامة في إمارة أبوظبي.

جاء ذلك بالشراكة بين المجلس ودائرة البلديات والنقل حيث عمل على إنجاز تحديث الدليل فريق عمل تابع للجنة مؤلفة من دائرة البلديات والنقل، وكل من بلديات مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، إلى جانب مركز النقل المتكامل وشركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة".

وقال سيف الباكري مدير إدارة خدمات المواصفات بمجلس أبوظبي للجودة والمطابقة إن دليل أبوظبي الارشادي للرسوم القياسية يركز على كيفية تطبيق الاجراءات والارشادات الفنية في مراحل بدء المشروع من ناحية التخطيط والتصميم، بما يوفر ممارسات تتوافق مع المعايير العالمية بهدف تقليل تكلفة التشغيل والصيانة.

من جهتها أوضحت خلود المرزوقي، مدير إدارة تنظيم وتشغيل البنية التحتية – قطاع التخطيط والبنية التحتية في دائرة البلديات والنقل، أن العمل مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة يشكل خطوة مهمة في توحيد المعايير على مستوى الإمارة، بما يضمن استدامة الاعمال، وضمان تطبيق أفضل الممارسات في قطاع التنمية العمرانية.

وأضاف: "تعمل دائرة البلديات والنقل ضمن استراتيجية واضحة لتوحيد الإجراءات ضمن نطاق عمل واضح يساهم في توفير الوقت على الاختصاصيين وفرق العمل، والذي يساهم بدوره في مساعدتهم لمعرفة الخطوات اللازمة طوال فترة التخطيط والتنفيذ".

ويضمن الدليل تحديث مواصفات الرسومات القياسية في الدليل الإرشادي لمواصفات البنية التحتية لخدمات إمارة أبوظبي ISDL، وجمع كافة التعاميم الفنية الصادرة وإدراجها في النسخة المعدلة من الدليل لأفضل الممارسات الدولية بما يوفر نهجاً موحداً لجميع المستخدمين.

وام/رامي سميح /رضا عبدالنور