الأربعاء 05 أكتوبر 2022 - 7:30:53 ص

البنك العربي المتحد يسجل أرباحا صافية قدرها 83.3 مليون درهم خلال النصف الأول


الشارقة في 28 يوليو / وام / أعلن البنك العربي المتحد نتائجه المالية للأشهر الستة الأولى من العام الجاري والتي انتهت في 30 يونيو الماضي مسجلا أرباحًا صافية قدرها 83.3 مليون درهم مقارنة بصافي أرباح قدره 26.9 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2021 بزيادة سنوية قدرت بـ 209 في المائة .

يأتي النمو في صافي الأرباح نتيجة لتحسن الأداء التشغيلي وانخفاض مخصصات الائتمان المتوقعة إلى جانب إدارة التكاليف والمنهج الحصيف لإدارة المخاطر ما أدى إلى انخفاض تكاليف المخاطر.

و ساهم في الأداء المالي للبنك العربي المتحد التقدم الكبير الذي تم تحقيقه في الأعمال "الأساسية" بعدما سجل زيادة بنسبة 9 في المائة في الأرباح التشغيلية مقارنة بالنصف الأول من عام 2021 فيما ارتفع إجمالي الدخل بنسبة 3 في المائة بينما استمرت الإدارة المحكمة للمصروفات التشغيلية التي سجَّلت انخفاضًا بنسبة 3 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

و قال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي رئيس مجلس إدارة "البنك العربي المتحد" : يواصل البنك تعزيز أعماله الأساسية و تبسيط التكلفة الأساسية والحفاظ على أهم الأسس المصرفية ".. لافتا إلى أن البنك يمضي قدمًا وفقًا لاستراتيجية مدروسة تدعم النمو وتوقعات المساهمين.

وأضاف : " نتطلع بثقة إلى المستقبل ونعمل باستمرار على تطوير وتحسين نموذج أعمالنا وأنشطتنا بما يتماشى مع قاعدة عملائنا واستراتيجية النمو المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة".

من جانبه قال شيريش بهيد الرئيس التنفيذي للبنك : " سنواصل في الفترة المقبلة العمل على تحقيق رؤيتنا الطموحة وتسريع وتيرة الاستثمار في استراتيجية النمو مع التمسك بأعلى معايير الامتثال والضوابط الداخلية بما يتناسب مع التغييرات التنظيمية الجديدة ومتطلبات الأمن السيبراني".

وام/بتول كشواني/عوض المختار/عاصم الخولي