الأربعاء 05 أكتوبر 2022 - 6:24:02 ص

882.9 مليون درهم أرباح "الصير مارين" خلال النصف الأول


أبوظبي في 29 يوليو / وام / أعلنت شركة الصير للمعدات والتوريدات البحرية، عن نتائجها المالية محققة أرباحاً صافية بنحو 882.97 مليون درهم بنهاية النصف الأول من العام الجاري، بزيادة قدرها 115% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات شركة "الصير مارين" إلي 474.82 مليون درهم في نهاية النصف الأول من العام الجاري بنمو بنسبة 74% مقارنة بالفترة ذاتها من العام المنصرم، بينما بلغت الأصول 11.58 مليار درهم.

وجاءت هذه البيانات المالية القوية مدفوعة بالاستثمارات الإستراتيجية للشركة وخدمات الإدارة والمنتجات المتنوعة مع أحدث مشاريعها في حلول الشحن للبضائع السائبة. إضافة إلى الاستحواذ على السفن من فئة VLGCs وVLCCs، والتي تسهم في تعزيز محفظتها الواسعة كشركة بحرية رائدة على مستوى العالم.

وقال جاي نيفينز، الرئيس التنفيذي للشركة : " نتوقع أداءً قوياً بالقدر نفسه خلال النصف الثاني من عام 2022 وذلك من خلال المزيد من النمو التلقائي وعمليات الاستحواذ المربحة والاستراتيجية الذكية لتلبية طلب السوق على تجارة البضائع السائبة الجافة".

وتهدف "الصير مارين" إلى زيادة حجم أسطولها لتصبح الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تدرس فرص التوسع في قطاعات ناقلات المنتجات وناقلات الغاز وشحن البضائع السائبة الجافة، ولديها خطط قصيرة الأجل للاستحواذ على ما يتراوح بين 10 - 15 سفينة خلال 2022.

وام/رامي سميح /دينا عمر