الأربعاء 05 أكتوبر 2022 - 6:34:44 ص

"أمانات القابضة" تحقق نمواً في صافي الأرباح بنسبة 7% خلال النصف الأول من 2022


أبوظبي في 4 أغسطس / وام / أعلنت "أمانات القابضة"، نتائجها المالية للنصف الأول من العام الجاري، وارتفع صافي الربح المعدل بنسبة 7% ليبلغ 67.4 مليون درهم في النصف الأول من عام 2022، مقابل 63.1 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

ووفق النتائج المالية، ارتفع إجمالي الدخل المعدل بعد استبعاد أرباح البيع ومردود الاستثمارات التي تم التخارج منها خلال عام 2021 بنسبة 14% ليبلغ 96.7 مليون درهم خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 85.1 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام السابق.

وقال حمد عبدالله الشامسي، رئيس مجلس إدارة أمانات، إن الشركة حققت نموا قويا لنتائج جميع شركات محفظة أمانات الاستثمارية، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على صافي الربح خلال الفترة، معربا عن تطلعه لتحقيق المزيد من الإنجازات خلال المرحلة المقبلة، خاصةً في ضوء التوسعات الجارية لكل من مركز كامبريدج للرعاية الصحية والتأهيل، ونما القابضة، وسكون، وجامعة ميديلسكس دبي.

وأكد الشامسي على المكانة القوية التي تحظى بها أمانات، والتي تؤهلها بجدارة لمواصلة تحقيق أهداف النمو التي تتبناها، على الرغم من التحديات الاقتصادية الصعبة التي تتعرض لها مختلف أسواق العالم ..ويأتي ذلك بفضل الاختيار السديد لمحفظة استثمارات أمانات بقطاعات وأسواق تتميز بالمرونة الفائقة في مواجهة مختلف التحديات.

من جانبه، قال الدكتور محمد حمادة، الرئيس التنفيذي لأمانات، إن الشركة تواصل مساعي النمو التي تنهجها والتي تضمنت نجاح شركتها الشقيقة نما القابضة في الاستحواذ على كلية ليوا للتكنولوجيا، وكلية الخوارزمي الدولية ..حيث تبع ذلك موافقة أمانات على خطة التوسع بمركز كامبريدج للرعاية الصحية والتأهيل في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكد حمادة أن الإدارة تمضي قدماً في دراسة العديد من الفرص الاستثمارية المحتملة بهدف التوظيف الأمثل لاستثماراتها الرأسمالية وتنمية محفظتها على نحو مستدام.

ونجحت محفظة استثمارات الرعاية الصحية في مواصلة مسار النمو القوي الذي تحققه، مسجلةً دخلا بقيمة 27.3 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2022، مقابل 16 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق، نمو بنسبة 71% مقارنة بالعام الماضي.

وسجلت جامعة ميديلسكس دبي ارتفاعاً في الدخل بنسبة 13% لتسجل 35 مليون درهم خلال النصف الأول من عام 2022، مقابل 30.9 مليون درهم خلال نفس الفترة من العام السابق.

من ناحية أخرى، نجحت نما القابضة /المعروفة سابقاً باسم جامعة أبوظبي القابضة/ في إحراز تقدم ملحوظ خلال الأشهر القليلة السابقة على صعيد تنفيذ استراتيجية النمو التي تتبناها، حيث تمكنت من إتمام صفقة الاستحواذ على 100% من أسهم كلية ليوا للتكنولوجيا "ليوا" خلال النصف الأول من عام 2022، فضلاً عن نجاحها في الاستحواذ الناجح على 49% من الحصص المتبقية من أسهم كلية الخوارزمي الدولية.

وام/رامي سميح /رضا عبدالنور