الثلاثاء 04 أكتوبر 2022 - 10:33:35 ص

"سيدات الرجبي" يتوجن ببرونزية كأس آسيا للسباعيات


جاكرتا في 7 أغسطس / وام / أحرز منتخب الإمارات للرجبي للسيدات الميدالية البرونزية لبطولة كأس آسيا للسباعيات، والتي أسدل عليها الستار اليوم "الأحد" في العاصمة الإندونيسية جاكرتا .

وحسم منتخبنا برونزية البطولة بالفوز على نظيره الإندونيسي صاحب الأرض 24-7 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في حين نال منتخب سنغافورة الميدالية الذهبية للبطولة بفوزه 17-5 على المنتخب الهندي الذي أحرز الميدالية الفضية.

وقام قيس الظالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي والدكتور دديك موكريانتو رئيس الاتحاد الإندونيسي وعدد من رؤساء الاتحادات المشاركة، بتسليم الكأس والميداليات للفرق الفائزة بالمراكز الأولى، كما تم تسليم منتخب سنغافورة للرجال كأس البطولة للمستوى الثاني، ونال منتخب كازاخستان الميداليات الفضية .

ونقلت فوزية فريدون عضو مجلس إدارة اتحاد الرجبي مشرفة المنتخب للاعبات عقب التتويج تهنئة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس، بالفوز بالميداليات البرونزية وتوجيه الشكر لهن على الظهور المشرف.

وقالت فريدون " كنا نتطلع للفوز باللقب، ولكن الفريق تأثر ببعض الغيابات لعناصر مؤثرة إضافة لظهور منتخبات قوية في البطولة مثل سنغافورة والهند، ومع ذلك لم تقصر اللاعبات وقدمن مستويات طيبة وفق الظروف المتاحة، مشيرة إلى أن اللاعبات سيبدأن تدريباتهن عقب العودة للإمارات مباشرة استعدادا للمنافسات الرسمية المقبلة".

من جانبه أكد محمد سلطان الزعابي، الأمين العام لاتحاد الإمارات للرجبي أنه تم إعداد الفريق بشكل جيد خلال الفترة التي سبقت البطولة، سعيا للفوز باللقب، ولكن غياب ثلاث لاعبات من صاحبات الخبرة والمؤثرات بالفريق كان له الأثر على الأداء خلال البطولة، وأن ذلك لا يقلل من جهد اللاعبات اللاتي قدمن مستويات طيبة خلال المنافسات.

وام/أحمد مصطفى/عوض المختار/أحمد البوتلي