الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:46:26 ص

بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق 3 سبتمبر

  • بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو تنطلق 3 سبتمبر
  •  ناجح لمنافسات بطولة أبوظبي الدولية لرابطة محترفي الجوجيتسو – جولة أبوظبي-1

أبوظبي في 16 أغسطس /وام/ ينظم اتحاد الإمارات للجوجيتسو بطولة الإمارات الوطنية لمحترفي الجوجيتسو يومي 3 و4 سبتمبر المقبل على صالة "جوجيتسو آرينا" بأبوظبي.

تشهد البطولة، التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو/AJP/ مشاركة مئات اللاعبين من مختلف الأندية والأكاديميات في فئات الناشئين والشباب والهواة والمحترفين والأساتذة.

وتنطلق البطولة في يومها الأول بمنافسات الناشئين والشباب والأساتذة على أن يشهد اليوم الثاني منافسات فئتي الهواة والمحترفين.

وتحظى البطولة بأهمية كبيرة كونها تدخل ضمن التصنيف السنوي المعتمد في رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وتمنح للفائز بالمركز الأول فيها 1000 نقطة تصنيفية عن كُل فئة، ما يجعلها محطة أساسية ضمن بطولات الموسم، في ظل حرص اللاعبين من مختلف دول العالم على المشاركة فيها وتعزيز رصيدهم من النقاط والارتقاء بتصنيفهم السنوي.

و قال فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: "تعد البطولة من البطولات المهمة التي تستقطب مشاركة نخبة من اللاعبين المحترفين والمتألقين على الساحتين المحلية والعالمية، وتسلط الضوء على مجموعة من المواهب الناشئة و الشابة التي تخطو بثبات نحو مسيرة احترافية مشرفة تعد رافدا مهما للمنتخب الوطني الذي تنتظره العديد من الاستحقاقات القارية والعالمية القادمة".

وأضاف: "تأتي البطولة في توقيت مثالي يتيح للاعبين الاستعداد بشكل جيد لعدد من أبرز البطولات لاسيما بطولة العالم التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة بأبوظبي أواخر أكتوبر، وبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نوفمبر، إذ تجمع البطولة مجموعة من أقوى المنافسين الذين يمثلون دولا تتمتع بباع طويل في الرياضة مثل البرازيل وكولومبيا والإمارات وكازاخستان وإيطاليا وفرنسا وأنجولا والسويد وغيرها الكثير".

من جانبه قال طارق البحري، المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: "أثمر تعاوننا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم فعاليات عديدة شهدت نجاحاً كبيراً، ولا تعد بطولة الإمارات استثناءً من ذلك فهي فعالية محلية بمعايير عالمية تشهد إقبالاً كبيراً من ألمع المواهب.. كما يترقب اللاعبون المشاركة في البطولة بفارغ الصبر، حيث تعتبر من أهم البطولات التي تنظمها الرابطة ضمن أجندتها الرياضية لعام 2022".

و أضاف:" تواصل أبوظبي العمل على ترسيخ ريادتها عاصمة عالمية للجوجيتسو من خلال تنظيم واستضافة أكبر وأهم البطولات على مستوى العالم، وتنظم الرابطة نحو 100 بطولة سنوية بمختلف عواصم ومدن العالم، تستقطب مشاركات نخبة الأبطال والمحترفين ما يعكس الدور الذي تقوم به أبوظبي في تطوير رياضة الجوجيتسو والمساهمة الفاعلة في صنع القرارات العالمية المتعلقة بتلك الرياضة".

وام/أحمد زهران/عوض المختار/عاصم الخولي