الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:19:29 ص

خالد الحمادي: منتخب السنوكر للناشئين يخوض بطولة العالم ضمن خطة إعداد الجيل الجديد


دبي في 16 أغسطس / وام / يواصل منتخبنا الوطني للسنوكر للناشئين مشاركته في بطولة العالم للناشئين، المقامة حاليا في رومانيا و التي تعد المشاركة الأولى لمنتخباتنا الوطنية للعبة في البطولات الخارجية منذ فترة طويلة.

و يشارك منتخبنا في البطولة، التي تمتد حتى 27 أغسطس الحالي، من خلال اللاعبين سيف الزعابي وسهيل الزعابي، ضمن هذه الفعالية العالمية الكبيرة التي تشهد مشاركة نحو 150 لاعباً من 40 دولة في مختلف المسابقات.

و يشارك لاعبا منتخبنا في 5 مسابقات متنوعة، لفئات تحت 16 وتحت 18 وتحت 21 سنة علما بأنها المشاركة الدولية الأولى لكليهما وتتزامن مع عودة منتخبانا للسنوكر إلى المشاركة في البطولات الخارجية بعد فترة توقف طويلة بسبب جائحة كورونا.

وقال خالد عبدالله الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للسنوكر : إن أبرز ما يميز المشاركة الإماراتية في هذه البطولة أنها بطولة عالم تشهد مشاركة عدد كبير من اللاعبين و تعد بمثابة فرصة طيبة للاحتكاك والخبرة، وأنها لفئة الناشئين والشباب، الذين يضع عليهم الاتحاد طموحات كبيرة لإعداد جيل جديد من أبطال المستقبل.

و أضاف : "تمثل المشاركة في البطولة تعزيزا للتوجهات التي أعلن عنها الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس الاتحاد في الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد بشأن ضرورة الاهتمام بقطاع الناشئين والعمل على تهيئة الفرصة لإعداد جيل ثان من اللاعبين، خاصة أن بطولة بهذا المستوى تضمن احتكاكا قويا وتطويرا لمستويات لاعبينا في هذه الفئة العمرية".

و أكد أن الخطة الحالية تعزز جهود الاتحاد لتجاوز المرحلة الانتقالية المتمثلة في إعداد أجيال جديدة واعدة للعبة قادرة على مواصلة فرض التفوق الإماراتي الخارجي، بعد فترة النجوم الكبار محمد الجوكر ومحمد شهاب وخالد الكمالي الذين فرضوا تفوقهم وإنجازاتهم على مختلف الأصعدة.

و أشار إلى أنه حرص خلال لقائه اللاعبين قبل سفرهم، بحضور مروان عبدالله الضالعي المدير المالي للاتحاد، على مطالبتهم بتحقيق أقصى استفادة فنية ممكنة.

و قال الحمادي : "طالبنا اللاعبين بضرورة تمثيل الدولة على أفضل ما يكون و السعي للعب دون ضغوط وإظهار قدراتهم العالية والمستويات الفنية التي تدربوا عليها قبل المشاركة في هذه البطولة، والاستمتاع باللعب والاحتكاك مع مجموعة من أفضل لاعبي العالم لاكتساب الخبرات والمهارات التي تمكنهم من التطور والوصول لمنصات التتويج في المستقبل القريب".

وام/وليد فاروق/عوض المختار/عاصم الخولي