الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 7:40:19 ص

غدا.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبوظبي بمشاركة 500 لاعب

  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبو ظبي بمشاركة 500 لاعب
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبو ظبي بمشاركة 500 لاعب
  • غدا.. انطلاق بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين في أبو ظبي بمشاركة 500 لاعب

أبوظبي في 16 أغسطس /وام/ يرفع الستار غداً عن فعاليات بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين، التي تستضيفها أبوظبي حتى 20 أغسطس الجاري على صالة "جوجيتسو آرينا" بمدينة زايد الرياضية.

تشهد فعاليات هذه النسخة مشاركة نحو 500 لاعب يمثلون 42 دولة، كما تشهد مشاركة المنتخب الإماراتي للناشئين ولأول مرة في تاريخه بتواجد 30 لاعباً بالإضافة إلى 7 مدربين.

وكانت الترتيبات النهائية لانطلاق المنافسات بدأت اليوم، بعد وصول الوفود المشاركة في البطولة أمس، حيث أجريت اليوم مرحلة تسجيل المنتخبات ومراسم القرعة الخاصة بالبطولة لتوزيع المتنافسين على فئاتهم ونزالاتهم في هذه النسخة المميزة، التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للعبة وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة.

وانتهت المنتخبات المشاركة من عملية التسجيل واستلام البطاقات التعريفية الخاصة بالبطولة ثم توجه أبطال منتخب الإمارات إلى تدريباتهم واستعداداتهم اليومية، للوصول إلى الجاهزية الفنية المطلوبة قبل خوض المنافسات.

وحرص سعادة محمد بن دلموج الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو والفنون القتالية المختلطة رئيس لجنة الفنون القتالية المختلطة على اللقاء مع اللاعبين وتوجيه رسالة تشجيع ودعم لهم فور الانتهاء من مرحلة الميزان.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة أعلنت عن جدول المنافسات المقرر على مدار الأيام الأربعة للبطولة، والتي تبدأ غدا بمنافسات فئة الناشئين ج /12-13 سنة/.

كما وصل اليوم إلى أبو ظبي رئيس الاتحاد الدولي للفنون القتالية المختلطة السيد كاريث براون لحضور فعاليات البطولة.

وحرص براون على زيارة مقر البطولة والاطلاع على جاهزية كافة اللجان في إطار التنسيق المتواصل بين الاتحاد الدولي واللجنة المنظمة.

وأكد براون أن الجهود المبذولة لإنجاح الحدث واضحة معربا عن ثقته الكبيرة بقدرة أبوظبي على إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي، بعد أن سجلت نجاحات متعددة خلال السنوات الماضية من حيث التنظيم المثالي والحضور الجماهيري الكبير.

وقال: "على اللاعبين معرفة أن المنافسات ستكون بمستوى أعلى من غيرها وعليهم تأكيد جدارتهم بالتواجد في البطولة من خلال تقديم أفضل أداء والظهور بالصورة المشرفة التي تليق باسم ومكانة الدول المشاركة".

وأضاف: "نتمنى التوفيق للجميع خاصة للمنتخب الإماراتي الذي سيشارك للمرة الأولى في مونديال الناشئين".

من جانبه أكد اللاعب الإماراتي سعيد محمد النعيمي أهمية مشاركة المنتخب الوطني في البطولة، منوها أن مشاركة 30 لاعباً في هذا الحدث العالمي المقام على أرض الإمارات أمر يدعو للفخر والإعتزاز.

وقال: "فخور جداً بهذه المشاركة ومستعد للمنافسات، ولا شك أن تمثيل الوطن يعطي حافزا وقوة داخلية للاعب وعلينا التركيز وبذل كل مجهود ممكن لرفع راية الوطن عالياً في المحفل العالمي".

من جهته أكد محمود عبدالرؤوف مدرب منتخب الإمارات استعداد اللاعبين للبطولة وأن عملية الاختيار وقعت على أبرز اللاعبين المتواجدين، موضحا أن استضافة أبوظبي لهذه البطولة للمرة الأولى يعزز من فرص انتشار وتطور اللعبة بين الفئات العمرية الناشئة.

وأكد أهمية انضمام أعداد كبيرة من اللاعبين للمنتخب الوطني وقال : تمنحنا المشاركة في بطولة عالمية بهذا الحجم تنوعاً في المهارات وصقلاً للموهبة.. كجهاز فني للمنتخب، نعمل لتحقيق الاستفادة القصوى من هذه الفرصة المتاحة للاعبين.

وتفتح البطولة الباب أمام حضور الجماهير مجاناً بشرط وجود المرور الأخضر ضمن الإجراءات الاحترازية المطبقة.

ويتوقع أن تحظى البطولة بمتابعة واسعة من الجمهور في جميع أنحاء العالم عن طريق المنصات الإعلامية الرسمية الناقلة للمنافسات، حيث تحظى رياضة الفنون القتالية المختلطة بشعبية كبيرة في دول الخليج العربي والشرق الأوسط وآسيا وشمال أفريقيا أسوة بغيرها من مناطق العالم.

وام/أحمد زهران/عوض المختار/عماد العلي