الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:07:08 ص

الجودو يرفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بألعاب التضامن

  • الجودو يرفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بألعاب التضامن
  • الجودو يرفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بألعاب التضامن
  • الجودو يرفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بألعاب التضامن
  • الجودو يرفع رصيد الإمارات إلى 10 ميداليات ملونة بألعاب التضامن

قونية في 16 أغسطس /وام/ حصد منتخبنا الوطني للجودو 3 ميداليات ملونة جديدة في النسخة الخامسة من دورات ألعاب التضامن الإسلامي ، المقامة حاليا بمدينة قونية التركية.

ورفع منتخبنا الوطني للجودو رصيد بعثة الإمارات في هذه الدورة إلى 10 ميداليات ملونة /3 ذهبيات وفضيتان و5 برونزيات/ ، قبل يومين على ختام هذه النسخة من ألعاب التضامن.

وحصد ماجومدومار ماجومدوماروف لاعب منتخبنا الوطني للجودو الميدالية الذهبية لمنافسات وزن فوق 100 كجم بفوزه على الأوزبكي أليشر يوسوبوف في المباراة النهائية، فيما حصد نوجزاري تاتالاشغيلي فضية وزن 81 كجم، اثر خسارته أمام التركي فيدات البيرق الذي توج بالميدالية الذهبية.

كما فاز ارام جريجوريان بالميدالية البرونزية لوزن 90 كجم بفوزه على اللاعب التركي عمر كمال.

وجاءت ميداليات بعثة الإمارات عن طريق 3 من 9 ألعاب تشارك فيها الإمارات ضمن منافسات هذه الدورة، والألعاب الثلاثة هي الدراجات والجودو والقوس السهم لأصحاب الهمم.

وتحتل الإمارات المركز الـ15 في جدول الترتيب العام لهذه الدورة التي تشهد مشاركة بعثات 56 دولة.

وثمن سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو النتائج الإيجابية لمنتخب الجودو بهذه الدورة، متمنيا الشفاء العاجل للاعب جورام دزاناشغيلي لاعب الفريق، والذي خرج من المرحلة الثانية لتصفيات المجموعة في وزن 66 كجم بسبب الإصابة.

وأشاد الدرعي بالاهتمام الذي يجده قطاع الشباب والرياضة واتحاد المصارعة والجودو على وجه الخصوص من القيادة الرشيدة ومن مجلس أبو ظبي الرياضي، والرعاية التي يجدها قطاع الرياضة من اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة، مؤكدا أن ما تحقق من نتائج ومستويات خلال تلك الدورة جدير بالاهتمام، بعد أن أوفت البعثة بوعدها برفع علم الإمارات عالياً في هذه الدورة، ليضاف الحصاد لإنجازات رياضة الإمارات التي تحظى باهتمام قيادة الدولة على كافة المستويات.

وأوضح سعادته أن الفترة المقبلة ستشهد راحة لمنتخبنا لفترة قد تستغرق 10 أيام قبل السفر لمعسكر بودابست بالمجر الذي يستغرق 3 أسابيع وبعدها ينتقل المنتخب لمعسكر جورجيا حتى 2 أكتوبر القادم، استعدادا لبطولة العالم للجودو في طشقند من 2 إلى 12 أكتوبر القادم، قبل استضافة بطولة أبو ظبي جراند سلام الكبرى للجودو، من 21 إلى 23 أكتوبر القادم.

وفي منافسات السباحة بالدورة، حققت مها الشحي زمناً بلغ 2:21.45 دقيقة في سباق 200 متر حرة ، كما سجلت مهرة الشحي 2:22.42 دقيقة بذات السباق، وسجل سعيد فرج 59.90 ثانية في سباق 100 متر حرة كما حقق 29.88 ثانية بسباق 50 متر ظهر، وسجل سالم غالب 53.50 ثانية بسباق 100 متر حرة.

وأكدت ميرة الشحي أهمية المشاركة في الدورة وسط مجموعة من السبّاحات المحترفات من مختلف الدول.

وقالت: خضت فترة تدريبات مكثفة تحت إشراف مروان الحتاوي مدرب منتخبنا الوطني قبل انطلاق هذه الدورة القوية، وشاركت بهدف صقل مستواي وتحسين زمن السباقات، وشاركت في الدورة بـ4 سباقات جميعها بفئة الفراشة لمسافات 50 و100 و200 و400 متر، وهي مشاركة قوية لنا، حيث نركز على الخروج بأفضل النتائج والأزمنة في كل مرة نمثل فيها الدولة أمام الجميع.

ويختتم منتخبنا الوطني للسباحة مشواره بالدورة غداً عن طريق سعيد أحمد فرج، وسالم غالب في سباق 50 متر فراشة، وميرة الشحي ومها الشحي في سباق 400 متر فراشة، وتشارك مها ومهرة الشحي في سباق 50 متر حرة سيدات.

وودع منتخبنا الوطني للقوس والسهم منافسات دور الـ16 بمسابقة الفردي لفئتي الرجال والسيدات وتتبقى له مسابقات الفرق للرجال والسيدات وفرق المختلط التي تجرى غداً الأربعاء، وذلك بقائمة تضم كلا من مها عبد الرحيم الحوسني، وعائشة جاسم آل علي، وفاطمة محمد راشد، وعبيد حسين الحمادي، وعبدالله عبيد الكتبي، وسلطان علي الكتبي.

ويشارك منتخبنا الوطني للمبارزة غدا بمسابقة فرق الايبيه للرجال من خلال الثلاثي خليفة الزرعوني، عبدالله الحمادي، ومحمد المازمي.

ويفتتح منتخبنا الوطني للكاراتيه مشاركته بالدورة غداً من خلال منافسات /الكاتا/ فردي وجماعي، و/الكوميتيه/ فردي، ببعثة تضم كلا من أحمد سالم، وسليمان الملا، ومحمد الأنصاري، ومروان المازمي، ويوسف فريدوني، وعبدالغني محمد، واللاعبتين حوراء العجمي، وفاطمة سالم.

وام/أحمد زهران/عماد العلي