الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 5:55:26 ص

تنس الإمارات يتطلع للانضمام إلى برنامج الاتحاد الدولي لتطوير عمل الأكاديميات

  • تنس الإمارات يتطلع للانضمام إلى برنامج الاتحاد الدولي لتطوير عمل الأكاديميات
  • تنس الإمارات يتطلع للانضمام إلى برنامج الاتحاد الدولي لتطوير عمل الأكاديميات

دبي في 24 أغسطس / وام / أكد ناصر يوسف المرزوقي الأمين العام لاتحاد الإمارات للتنس، عضو مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للعبة، أن اتحاد الإمارات يتطلع للانضمام إلى برنامج الاتحاد الدولي لتطوير عمل الأكاديميات، وهو المشروع الذي يوليه الاتحاد الآسيوي اهتماما كبيرا لنفعه الكبير لكل الدول الآسيوية.

وكان المرزوقي شارك في اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي للتنس في بانكوك، ممثلا لاتحاد الإمارات للتنس في اجتماعات الاتحاد القاري.

وقال المرزوقي: "ناقش الاجتماع المكاسب الإيجابية التي يمكن أن يحققها برنامج الاتحاد الدولي لتطوير عمل الأكاديميات، التي أصبحت ركيزة أساسية في تطوير اللعبة والاهتمام بها على مستوى العالم".

وناقشت الاجتماعات مجموعة من أبرز الموضوعات التي تهم اللعبة على الصعيد القاري، وأهمها البطولات المزمع تنظيمها في الفترة المقبلة، حيث تم التركيز على تدشين مجموعة من بطولات الصغار، تضاف للبطولات الحالية القائمة بالفعل خاصة لأعمار تحت 14 و16 عاما.

وأضاف: "كما تمت مناقشة سبل تطوير الجوانب الفنية للمدربين واللاعبين من خلال برنامج تطوير الأكاديميات، وتم عرض المقترحات والأفكار ذات الصلة بتعديل بعض من فقرات لوائح الاتحاد الآسيوي للتنس، وبحث السبل الرامية لزيادة عدد بطولات اللاعبين في الأعمار المبكرة وتطويرها بشكل كبير نظراً لتأثيرها على توسيع قاعدة الممارسة والارتقاء برياضة التنس".

يذكر أن الاجتماعات تناولت أيضا التحضير لاجتماع الجمعية العمومية المقبل للاتحاد الآسيوي ومراجعة نتائج المنتخبات الآسيوية في كأس ديفيز وبطولات الناشئين وكأس الاتحاد ومتابعتها ومناقشة طلب فلسطين الانضمام إلى الاتحاد الآسيوي.

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور