الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:45:45 ص

منتخب ألمانيا يقيم معسكرا في دبي استعدادا لكأس العالم 2022


دبي في 24 أغسطس / وام / زار وفد من الاتحاد الألماني لكرة القدم مقر مجلس دبي الرياضي، والتقى سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام، واطلع على دور المجلس في إدارة وتطوير العمل الرياضي في دبي والفعاليات الرياضية المتنوعة التي ينظمها سنويًا.

ضم الوفد الألماني كلا من ينس بوش رئيس أول العمليات والمشاريع الخاصة في الاتحاد الألماني، وجليان شتيمبرجر مدير المنتخب الألماني المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم 4 مرات.

وناقش حارب مع الوفد سبل التعاون مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، وتقديم الدعم للمنتخب الألماني من خلال توفير المنشآت والخدمات اللازمة لإقامة مبارياتهم الودية في دبي وتنظيم المعسكر التدريبي استعدادًا لكأس العالم لكرة القدم 2022.

وقدّم حارب شرحاً للوفد عن الدور الذي يقوم به مجلس دبي الرياضي في تطوير القطاع الرياضي، وجهوده في استضافة وتنظيم البطولات والفعاليات الرياضية، المحلية والدولية المتنوعة، التي ينظمها ويشرف عليها المجلس، ووضع الخطط واستراتيجيات العمل لسنوات مقبلة، بما يدعم نشر ممارسة الرياضة بجميع أنواعها بين كافة فئات المجتمع سواء على مستوى الرياضة المجتمعية أو على مستوى الاحتراف واستضافة أهم البطولات العالمية.

وأكد استعداد مجلس دبي الرياضي لتقديم كافة التسهيلات التي يحتاجها المنتخب الألماني لنجاح معسكره في دبي.

وفي ختام الزيارة، اصطحب سعيد حارب الوفد الزائر في جولة داخل مقر المجلس وأطلعهم على دور الإدارات والأقسام في عمل المجلس، وأهدى النسخة الإنجليزية من كتاب "قصتي" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وعبر أعضاء وفد المنتخب الألماني عن سعادتهم بالتواجد في دبي وأشادوا بالمنشآت والمرافق الرياضية المصممة وفق أعلى المعايير الدولية التي توفرها دبي في كل مكان، والتي تساعد بشكل كبير في الحث على التدريب وممارسة الرياضة والنشاط البدني، وأهدى الوفد القميص الرسمي للمنتخب الألماني إلى مجلس دبي الرياضي.

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور