الأحد 27 نوفمبر 2022 - 3:30:32 ص

"الوثبة للدراجات" يخوض تجربة تدريبية جديدة بالصعود إلى قمة جبل "استيلفيو"


أبوظبي في 24 أغسطس / وام / خاض فريق الوثبة المجتمعي للدراجات تجربة تدريبية جديدة صعد خلالها إلى قمة جبل استيلفيو في إيطاليا بمشاركة معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، والدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة.

وصعد الفريق لقمة الجبل في إيطاليا لمسافة 21 كم، وشارك في التدريب محمد سند القبيسي نائب رئيس اتحاد الدراجات، والنخيرة الخييلي مدير نادي أبوظبي للدراجات، وسليمان الحمادي مدير فريق الوثبة المجتمعي، وسلطان الخنجي وعبدالعزيز الغيص.

ويحرص فريق الوثبة وأعضاء الفريق على إطلاق المبادرات المجتمعية التي تعزز قيم الإخاء والتسامح والمحبة وتبنى استراتيجية "الرياضة أسلوب حياة" وأقصر الطرق لتحقيق كل الغايات والأهداف.

ويعتبر جبل استيلفيو من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر محبي الطبيعة في كل مكان بالعالم، وتتميز جبال الألب بالعديد من المناظر الرائعة، ومنها ممر ستلفيو الواقع في إيطاليا.

ويربط ممر ستلفيو بين مدينة ستلفيو في جنوب تيرول مع بوريمو، وقد تم تصميمه عام 1820 في فترة حكم الإمبراطورية النمساوية، وكان يعتبر أحد عجائب الهندسة في ذلك الوقت، ولم يتغير تصميم الممر كثيراً حتى الآن ..وعادة ما يمر سباق إيطاليا للدراجات بممر ستلفيو، ما يشكل تحدياً كبيراً للمتسابقين.

وام/أحمد زهران/رضا عبدالنور