الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:33:40 ص

حمد الجنيبي يشيد بجهود الاتحادات الوطنية الآسيوية لتطوير نظام ترخيص الأندية


كوالالمبور في 24 أغسطس / وام / أشادت مجموعة عمل ترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بجهود الاتحادات الوطنية الأعضاء وقدرتها على تطوير نظام ترخيص الأندية ليتوافق مع الروزنامة الجديدة لمسابقات الأندية في الاتحاد القاري.

كانت التعليمات الجديدة لترخيص الأندية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم /نسخة 2022/ قد بدأ تطبيقها اعتبارا من 29 يوليو الماضي وتضمنت مجموعة من التعديلات المهمة للحصول على الترخيص للمشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من موسم 2023-2024.

و أشاد حمد محمد الجنيبي رئيس المجموعة في كلمته الافتتاحية خلال اجتماع للمجموعة بجهود بعض الاتحادات الوطنية في تطبيق التعديلات الجديدة ضمن التعليمات المحدثة.

وثمن الجهود المشتركة للارتقاء باحترافية كرة القدم للأندية رغم التحديات.. منوها إلى أنه تم إطلاق تعليمات ترخيص الأندية في قارة آسيا قبل أكثر من عقد، وهي تواصل لعب دور أساسي في الارتقاء بمعايير اللعبة في القارة.

وقال إن الاتحادات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حصلت على دعم كبير خلال فترة التغيير وعبر عن ثقته بأن التطورات الحديثة ستدفع كرة القدم الآسيوية في الاتجاه الصحيح لتأكيد مكانة آسيا بوصفها قارة نموذجا في هذا المجال".

وفي هذا الشأن تم الأخذ بعين الاعتبار تأثيرات جائحة كوفيد-19 على معظم الاتحادات الوطنية الأعضاء، والتحول في موسم مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي وقررت مجموعة العمل تمديد تطبيق تعليمات ترخيص أندية كرة الصالات من 2024 إلى 2025.

و اطلعت مجموعة العمل على التطورات الحاصلة على صعيد تطبيق تعليمات ترخيص أندية السيدات التي تم إطلاقها في وقت سابق بهدف الارتقاء بمستوى كرة القدم النسائية في القارة.

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي