الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 8:19:21 م

غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"

  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"
  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"
  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"
  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"
  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"
  • غدا .. رابطة المحترفين تتوج نجوم دوري أدنوك بجوائز "الأفضل"

أبوظبي في 26 أغسطس / وام / قبل أسبوع واحد على انطلاق فعاليات الموسم الجديد 2022 / 2023 لمسابقة دوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم ، يترقب نجوم المسابقة لحظة التتويج على ما قدموه من جهد ومهارة وأهداف في الموسم الماضي.

وتعلن رابطة المحترفين الإماراتية غدا السبت عن الفائزين بجوائز "الأفضل" في الموسم الماضي 2021 / 2022 من خلال حفلها السنوي، والذي يقام في قصر الإمارات.

ويشهد الحفل غدا تتويج الأفضل في 15 فئة مختلفة، وكانت الرابطة أعلنت في منتصف أغسطس الحالي عن القوائم النهائية المختصرة للمرشحين على جوائز الرابطة تمهيدا للإعلان عن الفائزين بهذه الجوائز في حفل الغد.

وكشفت نتائج التصويت، على قائمة المرشحين للجوائز عن 24 مرشحاً في "القائمة النهائية المختصرة"، وذلك نتيجة عملية التصويت على قائمة المرشحين للجوائز رابطة المحترفين، والتي امتدت من 5 إلى 10 أغسطس الحالي، عبر الموقع الإلكتروني الرسمي، والتطبيقات عبر الهواتف الذكية، وحسابات الرابطة في منصات التواصل الاجتماعي، والتي شهدت إقبالا كبيرا من المشاركين والجماهير.

ويتنافس 3 لاعبين على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، وتضم القائمة المختصرة الثلاثي إسماعيل مطر "الوحدة"، وبندر الأحبابي "العين"، وعلي صالح "الوصل".

وترك كل من اللاعبين الثلاثة بصمته وأكد مدى تأثيره في أداء فريقه من خلال المستوى المميز الذي قدمه على مدار الموسم.

وكانت الرابطة كشفت عن أرقام وإحصائيات كل من اللاعبين الثلاثة في الموسم الماضي والتي تشير بشكل كبير إلى ما قدمه اللاعبون الثلاثة من إسهامات مع فرقهم.

وخاض مطر 23 مباراة مع فريق الوحدة بإجمالي دقائق لعب بلغ 1440 دقيقة، وسجل اللاعب 4 أهداف وصنع 5 أهداف لزملائه بخلاف 40 تمريرة مؤثرة، كما خاض صالح 23 مباراة مع الوصل بإجمالي دقائق لعب بلغ 1801 دقيقة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3 أهداف لزملائه بخلاف 26 تمريرة مؤثرة، فيما خاض بندر الأحبابي، المتوج بلقب الدوري مع العين، 21 مباراة بإجمالي دقائق لعب بلغ 1617 دقيقة شهدت 608 تمريرات صحيحة و36 مراوغة ناجحة و27 تمريرة مؤثرة.

ويتنافس على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي الثلاثي سفيان رحيمي، ولابا كودجو "العين"، وكايو لوكاس "الشارقة".

كما تضم قائمة المرشحين لجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، الثلاثي محمد عباس "العين"، وحارب عبدالله سهيل "شباب الأهلي"، وسلطان عادل "اتحاد كلباء"، فيما يتنافس الثلاثي إريك جورجينيس "العين"، وعثمان كامارا "الشارقة"، وعصام فائز "عجمان" على جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من المقيمين أو من مواليد الدولة.

وتشهد جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، منافسة الثلاثي خالد عيسى "العين"، وعلي خصيف "الجزيرة"، ومحمد الشامسي "الوحدة"، ويتنافس 3 مدربين على جائزة "القائد" لأفضل مدرب، وتضم القائمة المختصرة سيرجي ريبروف "العين"، وجوران تيفجودج "عجمان"، وأورلاريو كوزمين "الشارقة".

ويتنافس الثلاثي علي مبخوت "الجزيرة"، وسفيان رحيمي "العين"، وعمر خربين "الوحدة" على جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وتضم قائمة المرشحين لجائزة "أجمل هدف" أهداف الثلاثي لابا كودجو "العين" أمام الوحدة، وعلي صالح "الوصل" أمام شباب الأهلي، وإسماعيل مطر "الوحدة" أمام العروبة.

وتنقسم الجوائز لثلاث فئات رئيسية، وهي: جوائز بناءً على الإحصائيات، وجوائز حسب التصويت، وجائزة حسب المعايير.

وتشمل قائمة الجوائز التي يتم تحديد الفائزين بها عبر التصويت؛ الكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، والكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، وجائزة القائد لأفضل مدرب، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد إماراتي، وجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد من المقيمين أو من مواليد الدولة، والقفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، وجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، وجائزتي أجمل هدف، وأفضل منصة رياضية رقمية.

وتضم الجوائز المبنية على الإحصائيات: جائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك للمحترفين، وجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عامًا، وجائزة أعلى حضور جماهيري، وجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين، وفريق الأحلام.

أما الجائزة وفق المعايير، فهي جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، للنادي الذي يستوفي المعايير المحددة في نظام ترخيص الأندية، بالإضافة لمعايير ضبط الجودة، والعقوبات الإدارية، والتعاون والترتيب العام في جميع المسابقات باستثناء مباراة السوبر.

وام/أحمد زهران/دينا عمر