السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:04:12 م

جمارك دبي تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

  • جمارك دبي تحتفل بيوم المرأة الإماراتية
  • جمارك دبي تحتفل بيوم المرأة الإماراتية

دبي في 27 أغسطس / وام / احتفلت اللجنة النسائية في جمارك دبي بيوم المرأة الإماراتية الذى ينظم هذا العام تحت شعار "واقع مًلهم...مستقبل مستدام" وذلك انطلاقاً من استراتيجية جمارك دبي الداعمة لتمكين المرأة في العمل الجمركي.

ويأتي الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية تقليداً سنوياً تحتفل به الدائرة دعماً لدور المرأة في المجتمع، مع التأكيد على إنجازاتها غير المحدودة في جميع المجالات، إذا تعمد جمارك دبي على توفير بيئة عمل متكافئة للمرأة، وإتاحة الفرصة للموظفات للعمل بحماس وكفاءة عالية جنباً إلى جنب مع الرجل، ويأتي ذلك كأولوية استراتيجية للدائرة لتمكين المرأة وريادتها في العمل الجمركي.

وشهد الاحتفال عدد من الفعاليات المختلفة منها تشكيل لوحة تحمل شعار يوم المرأة الإماراتية من خلال تفاعل الموظفات، كما تم إقامة معرض لمنتجات التجميل والعطور والملابس، وعلى هامش الفعالية أُقيمت محاضرة صحية قدمها الدكتور ناظم الرفاعي جراح المناظير وعلاج السمنة بمستشفى قرقاش، حيث تحدث عن أمراض السمنة على المرأة ونُظم التغذية الصحية، وفي ختام الفعالية تم اجراء سحوبات على هدايا قيمة مقدمة من الشركات المشاركة في المعرض.

كما احتفلت المراكز الجمركية في جمارك دبي بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، من خلال فعاليات مميزة للموظفات، تقديراً من جمارك دبي لموظفاتها ودورهن البارز في تعزيز مكانة الدائرة على كافة الصعدة في مجال العمل الجمركي.

وقالت مريم خليفة الشامسي رئيسة اللجنة النسائية في جمارك دبي: إن المرأة في دولة الإمارات حققت طفرة نوعية في كافة المجالات وتلك الطفرة لم تحقق إلا بدعم من القيادة الرشيدة التي وفرت للمرأة كل مقومات النجاح ووثقت فيها .

وأضافت، وبهذا الدعم استطاعت المرأة في الإمارات أن تتميز وتتقلد مناصب قيادية أثبتت فيها قدرتها على التحدي وتحمل المسؤولية لتكون مشاركة قوية في تحقيق التنمية المستدامة التي تسعى لها دولتنا لتحقيق حلم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كان يؤمن بأن المرأة لها دوراً عظيماً في التنمية.

وأكدت الشامسي على أن المرأة تعيش عهداً ذهبياً لما تشهده من التمكين من جميع النواحي، لاسيما ما قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" من حزمة المشاريع والمبادرات والأهداف التي دعمت من مسيرة المرأة الإماراتية .

وام/محمد جاب الله/إسلامة الحسين