السبت 03 ديسمبر 2022 - 11:45:58 م

دبي للثقافة تشيد بمسيرة المرأة الإماراتية في يومها


دبي في 27 أغسطس / وام / هنأت هيئة الثقافة والفنون في دبي المرأة الإماراتية في يومها و الذي يحل هذا العام حاملا شعار "واقع ملهم..

مستقبل مستدام" بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".

و أشادت هالة بدري، مدير عام الهيئة بالدور الحيوي والمكانة المتميزة التي بلغتها المرأة الإماراتية في مختلف مناحي الحياة، والتي باتت نموذجا مشرقا للعطاء والمبادرة لنساء المنطقة والعالم، بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من القيادة الرشيدة لتعزيز إسهاماتها في مسيرة التنمية والتطوير.

وأكدت بدري، أن الإنجازات التي حققتها المرأة المواطنة تستحق الإشادة والتقدير والبناء عليها في المستقبل.. و لفتت إلى أن المشهد الإبداعي والثقافي في الدولة شهد تسجيل حضور بارز ولافت للمرأة الإماراتية، ولعبت دورا مهما في تعزيز أسس النهضة والحراك الثقافي والفني وصولا إلى ما وصلت إليه البيئة الثقافية والإبداعية في الإمارات اليوم.

فيما أكدت منى القرق، المدير التنفيذي لقطاع الثقافة والتراث في دبي للثقافة أن الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية من شأنه أن يسهم في تعزيز روح المبادرة والحافز المستمر للنساء لتقديم المزيد من الإنجازات في مختلف حقول العلم والعمل، وأشارت إلى أن المرأة الإماراتية باتت شريكا فاعلا في التنمية الشاملة في شتى القطاعات، وتحديدا قطاع الثقافة والمساهمة في حماية التراث الغني للدولة.

وقالت شيماء راشد السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في دبي للثقافة، إن النجاحات الكبيرة والإنجازات المتميزة التي حققتها المرأة الإماراتية، والمكانة المرموقة التي وصلت إليها في غضون فترة قصيرة مصدر فخر واعتزاز لكل فتاة في دولة الإمارات.. فيما لفتت إيمان الحمادي، مدير قسم شؤون المكتبات المكلف في دبي للثقافة إلى أن المرأة في دولة الإمارات أصبحت نموذجا يحتذى بفضل التجربة المميزة للمساواة بين الجنسين.

بدروها، قالت فاطمة الجلاف، مدير إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في دبي للثقافة: "في يوم المرأة الإماراتية لهذا العام نعبر عن خالص فخرنا وتقديرنا للإنجازات التي حققتها نساء الإمارات في العديد من القطاعات، وتحديدا التميز الذي أظهرته في منافسة نساء العالم في المجالات الثقافية والفنية".

وام/محمد جاب الله/عاصم الخولي