الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 7:46:33 م

مهندسات إماراتيات في مجموعة " بيئة " يشدن بدعم القيادة الرشيدة لتمكين المرأة في مجال الاستدامة


من بتول كشواني.

الشارقة في 28 أغسطس / وام / ثمنت عدد من المهندسات الإماراتيات العاملات في مجموعة " بيئة " المتخصصة في قطاع الاستدامة جهود القيادة الحكيمة لدولة في دعم المرأة و تمكينها ،مقدرات الدعم اللامحدود لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" لتمكين المرأة و تعزيز مكانتها و دورها في مختلف المجالات و بأعلى المستويات، إستمرارا لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه "  .

و في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات / و ا م / بمناسبة يوم المرأة الإماراتية توجهن بالشكر لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لدعمها الكبير لكافة المبادرات الداعمة للمرأة .

و أكدت هند الحويدي المدير التنفيذي لشركة " بيئة للتعليم " أن دولة الإمارات أدركت مبكرا أهمية دور المرأة الإماراتية و قدراتها على إنجاز كل ما تطمح اليه مشيدة بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" المتواصلة للإرتقاء بمكانة المرأة الإماراتية لآفاق واعدة متميزة .

و لفتت إلى أن مجموعة  " بيئة " أولت إهتماما كبيرا لدور المرأة في المجالات البيئية و الاستدامة حيث أوكلت اليها العديد من المهام و المسؤوليات الريادية في مختلف الأقسام و الإدارات و الشركات التابعة لها و تلعب المجموعة عبر " بيئة للتعليم " ذراعها في التوعية البيئة دورا محوريا في الإرتقاء بدور المؤسسات و الأفراد و المجتمع ليصبحوا جزءا أصيلا ضمن جهود تحقيق هدف استدامة المستقبل و تشجيع مختلف المبادرات و الممارسات البيئة .

ومن جانبها قالت فاطمة البنا المهندسة في شركة " بيئة لإعادة التدوير " إن دولة الإمارات تعتبر من الدول السباقة في مجال الاستدامة و التي تقودنا الى الطاقة النظيفة لافتة إلى أن مجموعة  " بيئة " رائدة في تمكين المرأة و هي توليها أهمية كبيرة لدورها المتميز في كافة المجالات العملية و المهنية حيث قدمت المرأة الإماراتية أروع الأمثلة في العمل و العطاء و الإخلاص للوطن .

و أشارت إلى أن المرأة الإماراتية لعبت دورا أساسيا في مشاريع  مجموعة  " بيئة " التي استثمرت في قطاع الاستدامة و التحول الرقمي و الابتكارات البيئية و الحلول الذكية لمدن المستقبل و الطاقة النظيفة و الاستشارات البيئية و التعليم و التكنولوجيا  إعادة التدوير و النقل المستدام  لتحقيق الدائرة الاقتصادية و البيئة النظيفة .

وبدورها قالت نوف وزير مهندس أول في شركة " بيئة للطاقة " إن دولة الإمارات و منذ تأسيسها شرعت في سن القوانين و التشريعات الداعمة للمرأة و تمكينها و دمجها في كافة جوانب الحياة .. مشيرة إلى أن مجموعة  " بيئة " لا تتوانى في تقديم مختلف أنواع الدعم للمرأة عامة و الإماراتية خاصة و منحها الثقة ايمانا بقدراتها و دورها المحوري إنسجاما مع توجهات القيادة الرشيدة و بالنظر إلى نتائج تلك الجهود وصلت أبنة الإمارات لمستويات عالية و حققت نجاحا مرموقا في مجال التطور التقني  و التكنولوجي و أبحاث الفضاء الخارجي و الطاقة المتجددة و النووية و البيئة و الاستدامة و غيرها من القطاعات و الصناعات .

و أضافت أن مجموعة  " بيئة " افتتحت مؤخرا مقرها الرئيسي الجديد الذي يعد أحد أفضل و أكثر المباني المستدامة الذكية على مستوى العالم ، كما دشنت أول محطة تجارية على مستوى الشرق الأوسط لتحويل النفايات الى طاقة حيث لعبت المرأة دورا بارزا في تحقيق هذا الإنجاز .

وام/بتول كشواني/عماد العلي