الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 7:48:29 م

عبد الرحمن العويس: المرأة الإماراتية سجلت حضوراً بارزاً في المشهد الحضاري والتنموي للدولة


دبي في 28 أغسطس / وام / أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي أن الاحتفاء بيوم المرأة الإماراتية يعكس الاهتمام الكبير الذي توليه قيادتنا الحكيمة لدور المرأة وحضورها الفاعل في مسيرة التنمية المستدامة مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة عبر مشاركتها في نهضة المجتمع خلال الخمسين سنة الماضية لتغدو مثالاً يحتذى في المنطقة والعالم.

وأضاف معاليه في تصريح بمناسبة يوم المرأة الإماراتية نفخر بوجود نخبة من الإماراتيات اللواتي سجلن حضوراً بارزاً في المشهد الحضاري والتنموي للدولة ويتزامن الاحتفال بيوم المرأة هذا العام مع مرحلة مفصلية من تاريخ الدولة تتمثل في الانطلاق نحو الخمسين سنة المقبلة من عمر الإمارات بكل ثقة واقتدار حيث نتطلع إلى مساهمة أوسع للمرأة في مختلف قطاعات الحياة.

ونوّه معالي عبد الرحمن العويس إلى رؤى وتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" التي كان لها الدور الكبير في تعزيز كفاءة المرأة وقدرتها على العطاء وتحقيق النجاحات المشرفة في جميع القطاعات من خلال إشراكها في صنع القرار وتهيئتها لتحمل المسؤولية مؤكداً أن شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 "واقع ملهم.. مستقبل مستدام" الذي وجهت سموها بإطلاقه يعكس قصة نجاح الدولة في الارتقاء بمسيرة المرأة الإماراتية.

وأشار معالي عبد الرحمن العويس إلى أن المرأة الإماراتية تمكنت من تحقيق الإنجازات الكبيرة بفضل حرص قيادتنا الرشيدة على تهيئة كافة الظروف وتوفير جميع الإمكانات اللازمة لتمكينها في كل مجالات العمل الوطني وبخاصة مجال العمل البرلماني وأن تكون شريكة فاعلة في عملية صنع القرار في الدولة.

و اختتم معالي الوزير تصريحه قائلاً: نحن في وزارة الصحة ووقاية المجتمع نوفر بيئة داعمة للمرأة مكنتها من إثبات قدراتها ومهاراتها في مختلف القطاعات الصحية للمساهمة في مسيرة نمو الدولة وبناء مستقبلها ونعبر عن فخرنا واعتزازنا بجميع العاملات في القطاع الصحي.

 

وام/بتول كشواني/عماد العلي