الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 9:05:22 م

جمعية أم المؤمنين ومجلس سيدات أعمال عجمان ينظمان ملتقى المرأة الإماراتية

  • جمعية أم المؤمنين ومجلس سيدات أعمال عجمان ينظمان ملتقى المرأة الإماراتية
  • جمعية أم المؤمنين ومجلس سيدات أعمال عجمان ينظمان ملتقى المرأة الإماراتية
  • جمعية أم المؤمنين ومجلس سيدات أعمال عجمان ينظمان ملتقى المرأة الإماراتية
  • جمعية أم المؤمنين ومجلس سيدات أعمال عجمان ينظمان ملتقى المرأة الإماراتية

من أمينة خميس.

عجمان في 28 أغسطس / وام / نظمت جمعية أم المؤمنين بعجمان بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال عجمان ملتقى المرأة الإماراتية تحت شعار "واقع ملهم ..

مستقبل مستدام"، برعاية كريمة من قرينة صاحب السموالشيخ حميد بن راشد النعيمي عضوٍ المجلس الاعلى حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان – رئيسة جمعية أم المؤمنين ، احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية وذلك احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية .

حضر الملتقى في مركز عجمان لريادة الاعمال، الدكتورة آمنة خليفة آل علي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان ورئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان، وأسماء شهداد المدير التنفيذي لجمعية أم المؤمنين، وعضوات مجلس إدارة سيدات أعمال عجمان وعدد من السيدات وصاحبات المشاريع وعضوات جمعية أم المؤمنين.

وقالت الدكتورة آمنة خليفة، في كلمة بهذه المناسبة:" ان يوم المرأة الإماراتية بمثابة تتويج وعرفان على ما تقدمه المرأة في سبيل ريادة ورفعة وطنها، وأن مساهمات المرأة في القطاع الاقتصادي تبرهن على المكانة التي وصلت إليها المرأة الإماراتية في كافة ميادين العمل ، اذ وصلت المرأة لمختلف وأعلى المناصب الوظيفية القيادية والاشرافية، محققة المنجزات النوعية التي وفرتها القيادة الرشيدة لتمكين المرأة وذلك منذ النهج الذي ارساه مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" لتمكين المرأة وتعزيز ريادتها لتصبح مثالا عالميا يحتذىبه ".

وخلال كلمتها وجهت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، التهنئة للمرأة الإماراتية وأكدت على ضرورة بذل العطاء ومواصلة التميز وتعزيز المساهمة في النهضة الشاملة، كما أكدت على دور المرأة في بناء الفرد والمجتمع وغرس القيم والعادات الطيبة وانعكاس ذلك على تحسين جودة الحياة وتعزيز السعادة والايجابية.

من جانبها أشادت أسماء شهداد المدير التنفيذي لجمعية أم المؤمنين بجهود مجلس سيدات أعمال عجمان في تنظيم هذا الملتقى بهذه المناسبة التي تمثل يوماً خالداً في مسيرة المرأة الإماراتية، ففيه نجدد العهد للوطن والقيادة على أن تواصل ابنة الامارات دورها في العطاء بكل إخلاص وجد واتقان في التنمية الوطنية عرفاناً للقيادة التي قدمت للمرأة كل الرعاية والدعم والاهتمام الذي يرتقي بمكانتها إلى مصاف العالمية، مقدمة نموذجاً فريداً في العطاء الوطني في كل المجالات .

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على الدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها، كما يعكس الملتقى دور المرأة الفعال وتضحياتها الكبيرة في بناء الأجيال والوطن، وفي جميع المهام التي تتولاها دون استثناء.

وتحت عناوين "واقع ملهم" و "السنع الإماراتي" و "قرض البراقع زينة وحشمة"استعرضت محاور وورش الملتقى المسيرة المهنية لرائدة الاعمال شيخة آلعلي، حيث قدمت للحضور نبذة عن مقومات نجاح رائد الاعمال فميا قدمت موزة راشد خليفة تجربتها بينما شرحت كل من موزة بن حضيبة، ومريم راشد خصيف أنواع البراقع وتصنيف أجزاء البرقع وكيفية قص البرقع وخياطته.

واعرب رجل الأعمال السعودي محمد أمير سعيد عن تهانيه للمراة الاماراتية بهذه المناسبة .

وقامت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان، وأسماء شهداد المدير التنفيذي لجمعية أم المؤمنين، بتكريم المتحدثات والجهات الراعية للملتقى .

وام/أمينة خميس/إسلامة الحسين