الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 8:02:24 م

نورة المريخي تشيد بدعم الشيخة فاطمة لجمعية "همة "


أبوظبي في 28 أغسطس / وام / أعربت أمهات أصحاب الهمم عن خالص تقديرهن وامتنانهن لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للدعم والمساندة والتسهيلات التي وجهت بها وتذليل كل العقبات لتحقيق أهداف جمعية أمهات أصحاب الهمم "همة ".

و أشادت نورة المريخي رئيسة مجلس إدارة الجمعية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات "وام " بالقرار الذي أصدرته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" بتخصيص يوم الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام للاحتفال بالمرأة الإماراتية ، الأمر الذي يعتبر وسام شرف و تكريم لإنجازات المرأة الإماراتية .

وقالت إنه فخر لكل إمرأة على أرض الوطن تخصيص مثل هذا اليوم إذ يؤكد يوم المرأة الإماراتية أنها تحظى ببيئة اجتماعية توفر لها أفضل فرص الحياة من تعليم وعمل تدعمها بالإمكانات التي تؤهلها لتحقيق أسمى الإنجازات وأرفعها لتتميز وتتقلد أرفع المناصب القيادية مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية تعلمت من القيادة الرشيدة الطموح لتحقيق الإنجازات .

وأعربت عن شكرها للقيادة الرشيدة لتوجيهاتها بدعم حقوق أصحاب الهمم وتمكين الكوادر المؤهلة منهم للمساهمة في التنمية الشاملة لبناء الوطن وتأمين حياة كريمة لهم.

و أكدت أن أمهات أصحاب الهمم في دولة الإمارات حصلن على أفضل دعم بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ورعايتها السامية لكل ما من شأنه تأهيل أصحاب الهمم ودعمهم وتمكينهم وأسرهم.

و أضافت أنه انسجاما مع الرؤية السديدة لقيادة الدولة تعمل جمعية /همة/ على تقديم الدعم الشامل لأمهات أصحاب الهمم النفسي و الطبي والتأهيلي ليتمكن من رعاية أبنائهن بالشكل الأمثل .

وذكرت نورة المريخي أن لجمعية همة خططا مستقبلية داعمة للأمهات وأبنائهن في جميع مجالات الحياة، وتركز أساسا على الدعم الطبي والنفسي والتربوي بالإضافة إلى مساعدتهم بالخطط والبرامج الإرشادية بشكل مستقل لكل أسرة من أسر أصحاب الهمم مع مراعاة تنمية مهارات وقدرات أبنائهن لتصبح حياتهم آمنة مستقرة .

وام/خاتون النويس/عماد العلي/عوض المختار/عاصم الخولي