الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 9:33:47 م

شرطة دبي تناقش فى جلسة " واقع مُلهم " أثر دعم القيادة الرشيدة في تمكين المرأة


دبي في 28 أغسطس / وام / نظمت إدارة حماية الطفل والمرأة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي جلسة حوارية تزامناً مع يوم المرأة الإماراتية تحت عنوان "واقع مُلهم...مُستقبل مُستدام" ألقت خلالها الضوء على أثر دعم القيادة الرشيدة في تمكين المرأة وتحقيقها للإنجازات النوعية في مختلف الميادين.

وتحدث في الجلسة التي أدارتها المقدم سعاد يوسف الضابط الإداري في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية كل من العقيد جميلة الزعابي مدير إدارة سجن النساء في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية والعقيد وداد سيف بن مويزة ضابط إداري في الإدارة العامة لحقوق الإنسان والدكتورة مريم المطروشي أخصائية الأشعة في إدارة الطب الشرعي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي.

وتطرقت العقيد جميلة الزعابي إلى دور المرأة الإماراتية في العمل والتميز في أداء واجباتها الوظيفية مشيرة إلى أن قيادة دولة الإمارات مكنت المرأة وساهمت في تعزيز مكانتها عبر إعطائها كافة الحقوق التي تساعدها في أن تعمل جنباً إلى جانب مع الرجل في خدمة الوطن وإعلاء شأنه.

ونوهت العقيد وداد سيف بن مويزة عن تمكين المرأة في دولة الإمارات في الخمسين عاماً الماضية مُستعرضة دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مؤسس الاتحاد في تحقيق المشاركة الإيجابية للنساء في التنمية المُستدامة إلى جانب استعراض دور الراحل الكبير الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله في دعم المرأة الإماراتية في الوصول إلى المناصب والوظائف العليا.

من جانبها قالت الدكتورة مريم المطروشي عن أهمية "استشراف مستقبل المرأة في كافة المجالات والقطاعات" مشيرة إلى أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات دعمت المرأة الإماراتية في التعليم لتصل إلى ما وصلت إليه من مراكز متقدمة في مختلف المجالات حاثةً الحاضرات في الجلسة على أهمية اكتساب العلم الذي يعتبر "سلاح المرأة" في تحقيق الريادة والتميز.

واستعرضت الدكتورة المطروشي مجموعة من الدراسات حول واقع المرأة في العالم والتحديات التي تواجهها إلى جانب استعراض نتائج أثر نعمة الأمن والأمان في الإمارات على المرأة حيث حلت الإمارات في المركز الأول إقليمياً و24 عالمياً وفقاً لمؤشر "المرأة والسلامة والأمن 2021".

وام/سالمة الشامسي/إسلامة الحسين