الأربعاء 07 ديسمبر 2022 - 7:55:46 م

ميثاء بنت أحمد تشيد بدعم رئيس الدولة للمرأة الإماراتية وثقته في قدراتها

  • ميثاء بنت أحمد تشيد بدعم رئيس الدولة للمرأة الإماراتية وثقته في قدراتها
  • logo (1) (1)
  • ميثاء بنت أحمد تشيد بدعم رئيس الدولة للمرأة الإماراتية وثقته في قدراتها

أبوظبي في 28 أغسطس / وام / أشادت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية بالدعم الكبير الذي تلقاه المرأة الإماراتية من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ثقة في قدرتها ودورها في بناء دولة الإمارات في كل القطاعات.

وقالت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان في تصريح لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية: "إنه خلال خمسين عاماً من عمر الاتحاد واصلت المرأة الإماراتية دورها الفاعل والمؤثر بعدما تبوأت الكثير من المناصب القيادية في دولة الإمارات بفضل دعم وتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة ومساندة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" ..وأضافت أن قيادتنا تبذل كل الجهود الممكنة لتعزيز مكانة المرأة وتمكينها من أجل بناء غد أفضل لأجيال المستقبل.

وبهذه المناسبة تحتفل مؤسسة ميثاء بنت أحمد آل نهيان للمبادرات المجتمعية والثقافية، بالتعاون مع شركة مبادلة للبترول في أبوظبي بيوم المرأة الإماراتية 2022 تحت شعار "واقع ملهم .. مستقبل مستدام" ..وتم تصميم حقائب مستدامة صممت خصيصاً لتوزيعها على المؤسسات والجهات الداعمة للمجتمع، حتى يُستفاد من ريعها في تحقيق أهدافها.

واستلهمت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، فكرة تصميم الحقيبة المستدامة، من شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 الذي أطلقته، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات".

واستنبطت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان فكرة التصميم الذي يُجسد فكرة الشعار لعام 2022 وتم تنفيذها بأنامل الفنانة الإماراتية شيخة مغاور.

وحرصت الشيخة ميثاء على أن تكون شجرة الغاف في قلب التصميم، وقالت: "إن هذه الشجرة تُظهر ارتباط المرأة الإماراتية العميق بجذورها، والتعلم من تجارب الماضي لتحقق النمو الذي يشبه عمق جذور شجرة الغاف، التي تشتهر بها دولة الإمارات، بينما تمثل الحديقة والورود الواقع المُـلهم الذي تعيشه ابنة الإمارات والتي زرعت بذورها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، حتى أصبح بستانا تختار منه المرأة الإماراتية التخصص الذي تساهم به في نماء المجتمع كما يُعبر المنظر عن رؤية سموها للمرأة الإماراتية وتشجيعها للتطلع لمستقبل مشرق".

ورفعت الشيخة ميثاء بنت أحمد بن مبارك آل نهيان، أسمي آيات الشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة، وإلى أم الإمارات، بمناسبة يوم المرأة الإماراتية هذه المناسبة الوطنية التي تجسد بشكل جلي النموذج الإماراتي العالمي والملهم في تمكين المرأة في مختلف المجالات، حتى باتت شريكاً فاعلاً في المجتمع، وجوهر مسيرة الإمارات الحضارية والتنموية.

 

وام/خاتون النويس/عوض المختار/عاصم الخولي/رضا عبدالنور