الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:35:33 ص

الشارقة تستضيف بطولة آسيا للقوس والسهم ديسمبر المقبل

  • منتخب القوس والسهم يشارك في "ألعاب التضامن الإسلامي" بـ6 لاعبين ولاعبات. 
  • الشارقة تستضيف بطولة آسيا للقوس والسهم ديسمبر المقبل

الشارقة في الأول من سبتمبر / وام / يستضيف اتحاد الإمارات للقوس والسهم، بطولة آسيا للعبة /المرحلة الثالثة/، من 20 إلى 25 ديسمبر المقبل في مقر نادي الثقة للمعاقين بالشارقة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وتعد البطولة واحدة من أكبر البطولات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي للقوس والسهم، بفضل مشاركة أفضل المنتخبات، حيث تستطيع 40 دولة التسجيل والمشاركة في البطولة.

ووجه سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو حاكم الشارقة على رعايته للبطولة وحرصه على دعم كل ما من شأنه الارتقاء بالرياضة والرياضيين في الإمارة لمواصلة التميز وتحقيق المنجزات الوطنية.

وقال : دعم صاحب السمو حاكم الشارقة للحدث الرياضي المرتقب بمثابة شهادة فخر للعبة ووسام رفيع على صدور كل المنتمين لها، بما يتماشى مع رؤية سموه من الاهتمام بالمجال الرياضي، والعمل على تطويره.

وعبر الكعبي عن تقديره لجهود مجلس الشارقة الرياضي بقيادة سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، لتوفير جميع المتطلبات التي تسهم في إثراء المجتمع الرياضي بالبرامج التي تعزز التطور.

وأضاف: تسهم خطط وبرامج مجلس الشارقة الرياضي بقدر كبير في توفير البيئة الجاذبة لممارسة الأنشطة الرياضية للذكور والإناث في رياضة القوس والسهم بمختلف برامجها الرياضية والمجتمعية، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق الكثير من الإنجازات.

وأكد الكعبي أهمية التعاون والتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للعبة، سعياً لنجاح استضافة البطولة، وكل الفعاليات القارية والبرامج التي تمهد الطريق للارتقاء برياضة القوس والسهم، خاصة بعد استضافة إمارة الشارقة لدورة ومؤتمر التحكيم القاري 2022، من 11 إلى 13 يونيو الماضي بمشاركة 55 حكماً وحكمة من 16 دولة آسيوية، بجانب حكام المنطقتين الأفريقية والعربية.

وقال: يحرص اتحاد الإمارات للقوس والسهم على استدامة خططه وبرامجه الاستراتيجية، وترسيخ نهجه الداعم لكل ما يعزز تحقيق أفضل الإنجازات والوصول باللعبة إلى أفضل المراكز، واكتشاف المواهب، وبناء القدرات التنافسية.

وأضاف: استضافة إمارة الشارقة للبطولة يعزز مكانتها على كافة المستويات الإقليمية والقارية والدولية، وقدرتها علي نجاح البطولة وفق ما تتمتع به من خبرات إيجابية وبنية تحتية، وثروة بشرية؛ والبطولة من شأنها أيضا المساهمة في إكساب اللاعبين واللاعبات الخبرة الميدانية اللازمة، بما يمكنهم من تطويرها والاستفادة من الاحتكاك مع أفضل المنتخبات على مستوى القارة.

وام/وليد فاروق/مصطفى بدر الدين