الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:17:56 ص

أبوظبي تستضيف النزال الحاسم على لقب العالم للملاكمة في وزن خفيف الثقيل


أبوظبي في الأول من سبتمبر / وام / تستضيف أبوظبي، في 5 نوفمبر المقبل، المواجهة المرتقبة على بطولة العالم للملاكمة لوزن خفيف الثقيل بين ديمتري بيفول، المتوج بلقب الرابطة العالمية للملاكمة، وجيلبرتو راميريز المعروف بـ "زوردو".

وتقام فعاليات هذه المواجهة في "الاتحاد آرينا" بجزيرة ياس ويجري نقل النزال مباشرة للعالم عبر منصة "دازن" الرياضية.

ويمثل النزال أحدث البطولات التي تحتضنها أبوظبي، مرسخة مكانتها كوجهةً رائدة لتنظيم الفعاليات الرياضية والترفيهية العالمية في المنطقة، بما في ذلك سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، ونزالات الفنون القتالية المختلطة UFC، ومباريات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وبطولة أبوظبي HSBC للجولف.

كما تضم قائمة البطولات الكبيرة التي تستضيفها أبوظبي كلا من بطولة مبادلة العالمية للتنس، والدوري الهندي الممتاز للكريكت، وبطولة أبوظبي الدولية للكريكت، وبطولة أبوظبي العالمية للترايثلون، وتحديات الرياضات الإلكترونية.

وتنضم الملاكمة إلى هذه القائمة من الفعاليات الكبرى، عبر شراكة جديدة بين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و"ماتش روم بوكسينج"، المروّج العالمي لنزالات الملاكمة.

ويتمتع بيفول /31 عاما/ بسجلٍّ خالٍ من الهزائم بعد انتصاره في 20 نزالاً منها 11 بالضربة القاضية، كما تمكن مؤخراً من الحفاظ على لقبه في وزن 175 باوند بفوزٍ صعب على الملاكم المكسيكي شاول ألفاريز "كانيلو"، وذلك على حلبة تي موبايل أرينا في لاس فيجاس خلال مايو الماضي.

كما يحظى راميريز بسجل خالٍ من الهزائم مع تحقيقه 44 انتصاراً منها 30 بالضربة القاضية، كما أنه البطل السابق في سوبر منظمة الملاكمة العالمية في الوزن المتوسط، وتمكن من حسم نزالاته الـ5 في وزن خفيف الثقيل قبل نهاية النزال منذ انتقاله إلى هذا الوزن في عام 2019.

وتأهل الملاكم المكسيكي صاحب اللكمات اليسارية القوية للمواجهة الفاصلة مع حامل اللقب بيفول، بعد فوز بالضربة القاضية على دومينيك بوسيل في الجولة الرابعة من المواجهة المؤهلة للمباراة الحاسمة على اللقب، والتي استضافتها مدينة أونتاريو بولاية كاليفورنيا في 14 مايو الماضي.

ويتصدر هذا النزال، الذي يجمع بطلين لم يختبرا طعم الهزيمة مطلقاً، سلسلة من المواجهات المقرر تنظيمها للمرة الأولى في المنطقة، ويأتي كثمرة للتعاون بين "ماتش روم بوكسينج" ودائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

وقال سعادة صالح محمد صالح الجزيري، مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: "سعداء باستضافة هذه المواجهة المرتقبة، والتي ستضع أبوظبي مجدداً محط أنظار العالم يوم 5 نوفمبر المقبل، وستساهم في تكريس مكانتها عاصمة للرياضة على الخريطة الدولية".

وأوضح: "تعتبر الشراكة مع "ماتش روم بوكسينج" لتنظيم أقوى نزالات الملاكمة في الإمارة إضافة نوعية تُثري أجندة فعالياتنا المتنوعة الممتدة على مدار العام ..ويشكل احتضان هذه النزالات خطوة مهمة نحو تحقيق أهدافنا عبر منحنا منصة لمشاركة قيم الضيافة الإماراتية العريقة وتسليط الضوء على تجاربنا السياحية والترفيهية والثقافية المُلهمة، وإتاحة المجال أمام جمهور الملاكمة للاستمتاع بها".

وقال إيدي هيرن، رئيس مجلس إدارة "ماتش روم بوكسينج": "سعداء بتنظيم هذا النزال العالمي في أبوظبي في خطوة جديدة لشركتنا نحو تعزيز حضورها العالمي في هذه الوجهة المتميزة ..وستتضمّن الأمسية أيضاً العديد من النزالات الحاسمة الأخرى، حيث ستكون إحدى أكبر فعاليات الملاكمة في العام 2022 ..نشكر دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على دعمها ودورها في جعل هذا النزال واقعاً، ونرحب بجمهور الملاكمة لحضور النزال مباشرة في الاتحاد أرينا أو متابعة البث الحي عبر منصّة دازن".

وام/أحمد زهران/رضا عبدالنور