الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:41:59 ص

تشيلسي يضم أوباميانج في الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفي

  • تشيلسي يضم أوباميانج في الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفي
  • تشيلسي يضم أوباميانج في الساعات الأخيرة بالميركاتو الصيفي

لندن في 2 سبتمبر /وام/ أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم صباح اليوم عن تعاقده رسميا مع المهاجم الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج من برشلونة الإسباني بعقد يمتد لعامين حتى نهاية يونيو 2024 .

وأصبح أوباميانج سادس صفقة يبرمها تشيلسي هذا الصيف لتدعيم صفوف فريقه من أجل المنافسة محليا وأوروبيا في الموسم الحالي.

وكان أوباميانج /33 عاما/ انتقل من أرسنال الإنجليزي إلى برشلونة في فبراير الماضي، وسجل 13 هدفا في 23 مباراة خاضها مع الفريق ليساهم في تقدم الفريق من المركز السادس، الذي كان يحتله في فبراير الماضي إلى المركز الثاني في نهاية الموسم الماضي بالدوري الإسباني.

وقال أوباميانج: أشعر بسعادة حقيقية ، شرف لي أن أكون جزءا من فريق تشيلسي، أتطلع بشغف للبداية. لدي أمور لم استكملها في الدوري الإنجليزي، ومن الجيد أنني عدت إليه.

وتعاقد تشيلسي أيضا مع السويسري دينيس زكريا لاعب خط وسط يوفنتوس على سبيل الإعارة لنهاية الموسم الحالي.

ومن أبرز الصفقات التي شهدتها الساعات الأخيرة في الميركاتو الصيفي الحالي، تعاقد إيفرتون الإنجليزي مع السنغالي إدريسا جاي من باريس سان جيرمان الفرنسي ، وانتقال المدافع الفرنسي ليفين كورزوا إلى فولهام الإنجليزي على سبيل الإعارة من سان جيرمان كما ضم فولهام اللاعب البرازيلي المخضرم ويليان من كورينثيانز البرازيلي.

وضم ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي اللاعب الأمريكي سيرجينو ديست من برشلونة الإسباني فيما تعاقد اسبانيول الإسباني مع الدنماركي مارتن برايثويت مهاجم برشلونة بعد فض الارتباط بين اللاعب وبرشلونة بالتراضي.

وفي المقابل، استعاد برشلونة لاعبه السابق هيكتور بيليرين، الذي فسخ تعاقده مؤخرا مع أرسنال بالتراضي لينتقل إلى برشلونة في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات وذلك في صفقة انتقال حر بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

كذلك، نجح فالنسيا الإسباني في ضم اللاعب جاستن كلويفرت، نجل المهاجم الهولندي السابق باتريك كلويفرت، على سبيل الإعارة من روما الإيطالي.

وام/أحمد زهران/عماد العلي