الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:58:50 ص

الإسباني نادال يتأهل إلى الدور الثالث من " فلاشينج ميدوز"


نيويورك في 2 سبتمبر / وام / تأهل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال إلى الدور الثالث من بطولة أمريكا المفتوحة /فلاشينج ميدوز/ بعد فوزه الثمين على منافسه الإيطالي فابيو فونيني 2-6 و6-4 و6-2 و6-1 .

وأفلت نادال من مفاجآت الأدوار الأولى في البطولة الحالية، آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وبعد البداية القوية لفونيني في المباراة وفوزه في المجموعة الأولى، بدأ نادال في الرد بقوة وتقدم 2-1 ، كما تقدم 3-0 في المجموعة الرابعة لكنه أصيب بجرح في الأنف إثر ارتداد مضربه من الأرض إلى وجهه بقوة.

وتوقفت المباراة عدة دقائق لعلاجه واستأنف اللاعب ردة فعله في مواجهة فونيني محققا الفوز الثمين؛ ليتأهل إلى الدور الثالث الذي يلتقي فيه الفرنسي ريشار جاسكيه الذي فاز على الصربي ميومير كيتسمانوفيتش 6-2 و6-4 و4-6 و6-4.

وفي أبرز النتائج الأخرى بالدور الثاني للبطولة، فاز الروسي أندري روبليف على الكوري الجنوبي سوون وو كوون 6-3 و6-0 و6-4 ، كما فاز الكندي دينيس شابوفالوف على الإسباني روبرتو كارباليس 6-4 و4-6 و6-3 و6-2 ، والبريطاني كاميرون نوري على البرتغالي جواو سوزا 6-4 و6-4 و7-6 .

وواصلت البطولة المفاجآت في الأدوار الأولى من النسخة الحالية على مستوى منافسات السيدات، وخرجت الإسبانية باولا بادوسا المصنفة الرابعة للبطولة من الدور الثاني بالهزيمة أمام الكرواتية بيترا مارتيتش.

وفي المقابل ، أفلتت البيلاروسية آرينا سابالينكا من مفاجأة أخرى وشقت طريقها بنجاح إلى الدور الثالث برفقة عدد من المصنفات الأخريات في البطولة.

وبرغم فوزها في المجموعة الأولى على مارتيتش، قلبت اللاعبة الكرواتية تأخرها لفوز ثمين على بادوسا المصنفة الرابعة للبطولة 6-7 و6-1 و6-2 لتطيح باللاعبة الإسبانية من الدور الثاني للبطولة.

وحولت سابالينكا المصنفة السادسة للبطولة تأخرها بالمجموعة الأولى إلى فوز ثمين 2-6 و7-6 و6-4 على الاستونية كايا كانيبي، كما فازت الإسبانية جاربييني موجوروزا المصنفة التاسعة للبطولة على التشيكية ليندا فروفيتوفا 6-0 و6-4 والأمريكية جيسيكا بيجولا المصنفة الثامنة للبطولة على البلياروسية ألكسندرا سانسوفيتش 6-4 و6-4 .

وواصلت الفرنسية المخضرمة أليز كورنيه، التي أطاحت بالبريطانية إيما رادوكانو حاملة اللقب من الدور الأول، مسيرتها في البطولة بفوز مثير 6-1 و1-6 و6-3 على التشيكية كاترينا سينياكوفا في الدور الثاني للبطولة.

وام/أحمد زهران/دينا عمر