الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:39:49 ص

التعادل يخيم على مباراة الـ"6 ساعات" ببطولة دبي المفتوحة للشطرنج

  • التعادل يخيم على مباراة الـ"6 ساعات" ببطولة دبي المفتوحة للشطرنج
  • التعادل يخيم على مباراة الـ"6 ساعات" ببطولة دبي المفتوحة للشطرنج

دبي في 2 سبتمبر / وام / أسفرت نتائج الجولة السادسة من بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، عن عودة المنافسة الثنائية على صدارة البطولة، بعدما نجح الهندي أرجون إريجيسي في إيقاف انتصارات المتصدر رينات جومابييف لاعب كازاخستان، وتغلب عليه في قمة مباريات هذه الجولة.

واعتلى إريجيسي صدارة الترتيب، مستفيداً من فوزه، ومتساويا في رصيد النقاط مع الروسي ألكسندر بريدكي، المصنف الأول للبطولة، والذي فاز بدوره ضمن نفس الجولة على الهندي أيوش شارما، في مباراة أظهرت فارق الخبرة والتصنيف بينهما والذي يزيد عن 500 نقطة.

وبنهاية الجولة السادسة، تقاسم بريدكي وإريجيسي الصدارة برصيد 5.5 نقطة لكل منهما، ويليهما 5 لاعبين في المركز الثاني برصيد 5 نقاط؛ وهم الأمريكي فلاديمير أكوبيان ورينات جومباييف من كازاخستان وثلاثة لاعبين من الهند هم راميشبابو براجاناندا و جروفر ساهاج وأرافيند.

وشهدت البطولة أطول مباراة في منافساتها حتى الآن، والتي جمعت بين الإيراني أمين طبطبائي والأمريكي فلاديمير أكوبيان، والتي استمرت على مدار 6 ساعات كاملة، وانتهت بالتعادل عند النقلة 112، في مباراة شهدت إصرار كبير من اللاعبين على تحقيق الفوز، قبل أن يخيم التعادل على النتيجة في النهاية.

وفي باقي نتائج الجولة، عاد الهندي راميشبابو براجاناندا للانتصارات بفوزه على مواطنه شاردول كاجري وقلص الفارق مع المتصدرين لنصف نقطة، كما فاز الهندي جروفر ساهاج على مواطنه رونق سادواني.

وفي نتائج اللاعبين الإماراتيين، فاز عمران الحوسني على الهندية إشفي اكاروال وسعيد إسحاق على الهندي إبراهيم دهقان وخسر أحمد الرميثي من الهندي المخضرم لاكسمان وفاز علي عبدالعزيز على الأردني كنعان النماص.

وفي أبرز النتائج العربية، فاز المصري أحمد عدلي على الأستاذ الدولي الفلبيني اوليفر ديماكيلينج ورفع عدلي رصيده إلى 4.5 نقطة بفارق نقطة عن الصدارة، وتعادل المغربي محمد تيسير مع الهندي أنيروده تشاترجي، وخسر اليمني بشير القديمي من الأوزبكي أماس رحمت الله، وخسر القطري عزيز حسين من الهندي سانكت شاكرافارتي، وتعادل الفلسطيني راجي أبو عزيزة مع محمد طيب الرحمن من بنجلاديش، وخسر الناشئ السوري إبراهيم طلب من الهندي شاران راو.

وام/وليد فاروق/رضا عبدالنور