الأحد 27 نوفمبر 2022 - 2:20:56 ص

أبرزهم مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي

  •  مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي-4
  • أبرزهم مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي
  •  مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي-5_2
  • أبرزهم مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي
  •  مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي-2
  •  مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي-1
  •  مارسيلو وماتا وستوريدج وكوستا.. نجوم بلا أندية بعد الميركاتو الصيفي-7_2

أبوظبي في 2 سبتمبر /وام/ بعد عدة أسابيع من النشاط الحافل في سوق انتقالات اللاعبين أسدل الستار على فعاليات فترته الصيفية في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

و رغم الزخم الذي بلغ حجم الإنفاق عليه عدة مليارات دولار حاولت الأندية من خلالها تدعيم صفوفها استعدادا للمنافسة القوية في الموسم الحالي، لم يحالف التوفيق عددا من اللاعبين خلال هذا الميركاتو ليغلق باب الانتقالات قبل ارتباطهم بأي ناد.

وهذه ليست المرة الأولى بالطبع التي يغلق فيها باب الانتقالات مع وجود عدد من اللاعبين غير المرتبطين بأية أندية لكن المثير هذه المرة أن عددا من هؤلاء اللاعبين يتمتعون بأسماء كبيرة في عالم اللعبة ويحظون بمسيرة حافلة على مدار سنوات طويلة سابقة.

و على سبيل المثال ، ظل البرازيلي مارسيلو ، الذي يستحوذ على الرقم القياسي لعدد البطولات لأي لاعب مع ريال مدريد الإسباني برصيد 25 لقبا ، دون أي ناد حتى الآن.

كان مارسيلو /34 عاما/ قد رحل عن صفوف ريال مدريد عقب انتهاء الموسم الماضي، الذي توج فيه مع الفريق بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

و تضم القائمة اللاعب الإنجليزي الدولي السابق دانيال ستوريدج الذي توج بالعديد من الألقاب سابقا مع فرق تشيلسي وليفربول الإنجليزيين وطرابزون سبور التركي كما لعب لفريقي مانشستر سيتي وبولتون الإنجليزيين.

وبعدما عرقلت الإصابات مسيرته مع بيرث جلوريا الأسترالي فسخ النادي عقده في مطلع يونيو الماضي لكن ستوريدج الذي احتفل أمس الخميس بعيد ميلاده الثالث والثلاثين لم يجد ناديا ينتقل إليه هذا الصيف.

و يبرز بين هذه الأسماء بالقائمة أيضا المهاجم الإسباني الدولي السابق دييجو كوستا /33 عاما/ صاحب الصولات والجولات مع أتلتيكو مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي ، والذي لم يرتبط بأي ناد منذ رحيله عن صفوف أتلتيكو مينيرو البرازيلي في يناير الماضي.

وتضم القائمة نجم كرة القدم الفرنسي الدولي السابق حاتم بن عرفة /35 عاما/ الذي لم يرتبط بأي ناد منذ رحيله عن ليل في وسط الموسم الماضي.

و لا يزال المهاجم الجزائري الشهير سفيان فيغولي /32 عاما/ دون ناد منذ انتهاء عقده مع جالطة سراي التركي في مايو الماضي بعد 5 سنوات في صفوفه.

و ظل اللاعب الإسباني الدولي خوان ماتا كذلك بلا ناد منذ انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي هذا الصيف بعد 8 سنوات قضاها في صفوفه فيما لم يسعف الوقت اللاعب روس باركلي للبحث عن ناد جديد بعدما فسخ تشيلسي التعاقد معه منتصف هذا الأسبوع.

وتضم القائمة عددا آخر من الأسماء مثل الإنجليزيين آرون لينون و داني درينكووتر والإسباني نوليتو و المهاجم الإيطالي سيموني زازا والمدافع البلجيكي جيسون دينير وحارس المرمى الألماني لوريس كاريوس.

وام/أحمد زهران/عاصم الخولي