الأحد 27 نوفمبر 2022 - 3:11:57 ص

"الآسيوي" يرشح مبخوت وبيدرو ونوفايس لنجومية الجولة الأولى في دوري "أدنوك" للمحترفين


أبوظبي في 5 سبتمبر / وام / رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثي علي مبخوت لاعب الجزيرة والمنتخب الوطني، وجواو بيدرو مهاجم الوحدة، وجواو نوفايس مهاجم البطائح للمنافسة على لقب أفضل لاعب في الجولة الأولى من دوري المحترفين الإماراتي، وأطلق الموقع الرسمي للاتحاد المجال لاستقبال تصويت الجماهير على تلك الترشيحات.

وقاد علي مبخوت فريقه الجزيرة لفوز مستحق على دبا في الجولة الأولى من مسابقة دوري أدنوك للمحترفين، من خلال تسجيل هدفي اللقاء لحصد أول 3 نقاط في البطولة، فيما سجل نوفايس هدف فريقه /البطائح/ الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ليقوده إلى تحقيق فوز تاريخي هو الأول للبطائح في مسابقة دوري المحترفين، في الوقت نفسه الذي قدم فيه نوفايس أداء قويا يرشحه للمنافسة على لقب أفضل لاعب في الجولة.

أما جواو بيدرو لاعب الوحدة فقد سجل هدفين هو الآخر ليقود فريقه إلى انتزاع نقطة ثمينة من الوصل في معقله بملعب زعبيل، خلال واحدة من أقوى مباريات الجولة.

وأكد التقرير الموسع الذي تم نشره اليوم على الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي أن فرق الشارقة والجزيرة والبطائح وبني ياس هي التي حققت النقاط الثلاث في تلك الجولة، وقال : " حسم فريق الشارقة لقاء القمة أمام مضيفه شباب الأهلي دبي حينما فاز عليه بهدفين دون مقابل سجلهما لوان بيريرا /8/ وباكو الكاسير /90+5/، وهي النتيجة ذاتها التي تفوق بها الجزيرة على دبا الفجيرة. حيث سجل له علي مبخوت /11 و27 من ضربة جزاء/ ".

وأضاف التقرير أن الوافد الجديد فريق البطائح حقق فوزاً مهما على اتحاد كلباء بهدفين دون مقابل سجلهما لورنسي /7/ وجواو نوفايس /90+ 9/ وتغلب بني ياس على خورفكان بهدف دون رد سجله ساشا إيفكوفيتش /79/ وسقط حامل اللقب فريق العين في فخ التعادل أمام عجمان بهدف لكل منهما، سجل للأول إيريك مينيزيس /6/، وتعادل الثاني بواسطة البحريني علي مدن في الدقيقة /60/، وبالنتيجة ذاتها تعادل الظفرة بهدف خالد الدرمكي /63/ أمام النصر بهدف ديمبو داربوي. /72/. وفي لقاء مثير شهد تسجيل 4 أهداف؛ تعادل الوصل مع الوحدة بهدفين لكل منهما، سجل لأصحاب الأرض أوليفيرا /64/ وفابيو دي ليما /77/، وللضيوف جواو بيدرو /45+6 و90+2/".

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر