الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 7:29:12 ص

بطولة "مبادلة" العالمية للتنس تحتفي بالنجمة سيرينا ويليامز

  • بطولة "مبادلة" العالمية للتنس تحتفي بالنجمة سيرينا ويليامز
  • بطولة "مبادلة" العالمية للتنس تحتفي بالنجمة سيرينا ويليامز

أبوظبي في 5 سبتمبر / وام / أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة مبادلة العالمية للتنس، الفعالية الرائدة على مستوى المنطقة، عن احتفائها بأسطورة التنس سيرينا ويليامز، بعد إعلانها الاعتزال في أعقاب خسارتها في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس" فلاشينج ميدوز".

وتتمتع ويليامز بمسيرة رياضية حافلة بالإنجازات ساهمت خلالها في الارتقاء برياضة تنس السيدات إلى آفاق غير مسبوقة، حيث حققت بفضل إصرارها وأدائها القوي والهجومي 23 لقباً في بطولات جراند سلام من ضمن 73 لقباً خلال مسيرتها الاحترافية.

وسطرت ويليامز تاريخاً جديداً في أبوظبي بعد مشاركتها في أول مباراة تنس سيدات على الإطلاق في بطولة مبادلة العالمية للتنس عام 2017، في مواجهة اللاعبة اللاتفية يلينا أوستابينكو. ثم عادت ويليامز في 2018 لخوض مباراة حماسية أمام شقيقتها فينوس.

وخلال مسيرة ناجحة مليئة بالكؤوس امتدت لـ27 عامًا. حصدت سيرينا 14 لقبًا في منافسات الزوجي ضمن البطولات الأربع الكبرى، وثلاث ذهبيات أولمبية في الزوجي، وذهبية أولمبياد لندن 2012.

وبعد مشاركتها في منافسات بطولة أميركا المفتوحة /فلاشينج ميدوز/ هذا الأسبوع، أثنى الكثيرون على ويليامز، كما أشاد مسؤولو بطولة مبادلة العالمية للتنس بشكل خاص بأبرز لاعبة تنس في العصر الحالي.

وقال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه شكّلت أول مباراة للسيدات في 2017 لحظة تاريخية لبطولة مبادلة العالمية للتنس، لا سيما مع مشاركة سيرينا ويليامز فيها. وأرست تلك المباراة معايير جديدة لمباريات السيدات في البطولة، حيث تطورت المنافسات النسائية بعدها واستقطبت حضوراً كبيراً.

وأضاف : " تُعد سيرينا ويليامز أسطورةً في رياضة التنس، ونتوجه لها بالشكر على دعمها لأبوظبي في إطار رسالتها لتعزيز حضور السيدات في رياضة التنس في جميع أنحاء العالم. ونتمنى لها التوفيق في مساعيها المستقبلية ونرحب بعودتها دوماً ".

وسيتم الإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في بطولة مبادلة العالمية للتنس هذا العام خلال الأشهر القادمة. وتقام نسخة هذا العام بمشاركة ستة من أفضل اللاعبين عالمياً في فئة الرجال واثنتين من أبرز لاعبات فئة السيدات، بين 16 و18 ديسمبر المقبل في المركز الدولي للتنس بمدينة زايد الرياضية في العاصمة أبوظبي.

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر