الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:30:25 ص

كيريوس يجرد ميدفيديف من لقب فلاشينج ميدوز وأنس جابر تواصل انطلاقتها

  • مفاجآت "فلاشينج ميدوز" تتوالى .. وسيرينا ويليامز تطيح بالمصنفة الثانية عالميا
  • تأهل مثير لديوكوفيتش وتاريخي لأنس جابر إلى نصف النهائي في ويمبلدون
  • كيريوس يجرد ميدفيديف من لقب فلاشينج ميدوز وأنس جابر تواصل انطلاقتها

نيويورك في 5 سبتمبر / وام / سقط لاعب التنس الروسي دانيال ميدفيديف مبكرا في رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة أمريكا المفتوحة /فلاشينج ميدوز/ وودع البطولة على يد الأسترالي كيريوس المصنف الـ23 للبطولة.

وتغلب كيريوس على ميدفيديف 7-6 و3-6 و6-3 و6-2 في مباراة استغرقت ساعتين و53 دقيقة /صباح اليوم الاثنين بتوقيت الإمارات/ في الدور الرابع للبطولة ليجرد اللاعب الروسي من اللقب.

كما سيفقد ميدفيديف موقعه في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس خلال النسخة الجديدة من التصنيف، فيما يتسابق كل من الإسبانيين رافاييل نادال وكارلوس ألكاراز والنرويجي كاسبر رود على صدارة التصنيف، والتي ستحسم من خلال نتائج كل من اللاعبين الثلاثة فيما تبقى من أدوار هذه النسخة من فلاشينج ميدوز.

ويلتقي كيريوس في دور الثمانية للبطولة مع الروسي الآخر كارين خاشانوف الذي تأهل لهذا الدور بصعوبة من خلال التغلب على الإسباني بابلو كارينو بوستا 4-6 و6-3 و6-1 و4-6 و6-3 .

كما شهدت فعاليات الدور الرابع فوز الإيطالي ماتيو بيرتيني على الإسباني أليخاندرو فوكينا والنرويجي كاسبر رود على الفغرنسي كورنتن موتي.

وعلى مستوى منافسات السيدات، واصلت التونسية أنس جابر المصنفة الخامسة عالميا انطلاقتها الناجحة في البطولة وتأهلت لدور الثمانية للمرة الأولى في مشاركاتها بفلاشينج ميدوز.

وتأهلت أنس جابر المصنفة الخامسة للبطولة إلى دور الثمانية بالفوز على الروسية فيرونيكا كودميرتوفا المصنفة الـ18 للبطولة 7-6 و6-4 في مباراة استغرقت ساعة ونصف الساعة.

وفي باقي المباريات بالدور الرابع للبطولة، فازت الأسترالية آيلا تومليانوفيتش، التي أطاحت بالأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز من البطولة، على الروسية لودميلا سامسونوفا والأمريكية كوري جوف المصنفة الـ12 للبطولة على الصينية شواي تشانج والأمريكية أليسون ريسك المصنفة 29 للبطولة على الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 17 للبطولة.

وام/أحمد زهران/رضا عبدالنور