الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:07:51 ص

أبوظبي .. موعد مع كبرى الأحداث الرياضية العالمية خلال الثلث الأخير من 2022

  • أبوظبي .. موعد مع كبرى الأحداث الرياضية العالمية خلال الثلث الأخير من 2022
  • أبوظبي .. موعد مع كبرى الأحداث الرياضية العالمية خلال الثلث الأخير من 2022
  • global athletes to partake in abu dhabi world professional jiu-jitsu championship in april 3
  • أبوظبي .. موعد مع كبرى الأحداث الرياضية العالمية خلال الثلث الأخير من 2022

أبوظبي في 14 سبتمبر / وام / تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة العديد من الأحداث الرياضية الكبرى خلال الربع الأخير من العام الجاري، في إطار استراتيجيتها لاحتضان العديد من البطولات العالمية والفعاليات المهمة على الأجندة الدولية باعتبار الرياضة من العناصر المهمة لتعزيز القوة الناعمة للدولة.

وأصبحت أبوظبي مقصدا رياضيا مهما لنجوم وفرق العالم بفضل ما تحظى به من إمكانيات هائلة وبنية تحتية متطورة في كافة القطاعات.

وتأتي انطلاقة أبرز الأحداث الرياضية خلال الربع الأخير من العام الجاري في شهر أكتوبر المقبل، حيث تقام مواجهتان من منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA بين ميلووكي باكس وأتلانتا هوكس يومي 6 و8 أكتوبر المقبل في صالة "الاتحاد آرينا" بجزيرة ياس، حيث تقام المباريات للمرة الأولى بمنطقة الخليج العربي.

وفي 22 من الشهر نفسه، وعلى الملعب نفسه ، يعود أسبوع التحدي للعاصمة أبوظبي، حيث تقام منافسات بطولة "يو إف سي 280 " ضمن برنامج حافل بفعاليات وتجارب الفنون القتالية المختلطة.

ويستضيف استاد "هزاع بن زايد" في مدينة العين يوم 28 أكتوبر مباراة السوبر المصري للمرة الخامسة، والتي تجمع بين الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية.

وكانت أبوظبي قد استضافت السوبر المصري في 2015 و2018 على استاد "هزاع بن زايد" وفي 2017 و2020 على استاد "محمد بن زايد".

كما تستضيف أبوظبي النسخة الـ27 من بطولة العالم للجوجيتسو من 29 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين، تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وذلك لكل الفئات والمراحل السنية على صالة "جوجيتسو آرينا" بمدينة زايد الرياضية، ومن بعدها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو على مدار 8 أيام خلال شهر نوفمبر.

وللمرة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تحتضن أبوظبي بطولة كأس العالم للرماية البارالمبية، من 3 إلى 17 نوفمبر المقبل بميدان الرماية في نادي العين للفروسية والرماية والجولف بمدينة العين، والتي تنظمها مؤسسة زايد العليا لآصحاب الهمم.

واستعدادا لكأس العالم 2022 لكرة القدم، أعلنت عدة منتخبات إقامة معسكراتها في أبوظبي، حيث يخوض منتخب الأرجنتين معسكرا إعداديا بحسب الاتفاقية، التي تم توقيعها بين مجلس أبوظبي الرياضي، والاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

ويخوض المنتخب الأرجنتيني خلال المعسكر مباراة ودية مع منتخب الإمارات في 16 من الشهر نفسه، كما يواجه منتخب أوروجواي، الذي قرر إقامة معسكره أيضا في أبوظبي، بحسب ما أكد خورخي جيوردانو مدرب منتخب أوروجواي.

وتتواصل الأحداث الرياضية في أبو ظبي خلال نوفمبر المقبل؛ من خلال السباق الختامي في بطولة العالم /الجائزة الكبرى/ لسباقات سيارات "فورمولا-1" على حلبة مرسى ياس، من 17 إلى 20 نوفمبر. وبالتزامن معها، ينطلق ماراثون زايد الخيري بأبوظبي في 19 نوفمبر.

كما تستضيف أبوظبي نهائيات بطولة العالم للترايثلون 2022 بجزيرة ياس من 23 إلى 26 نوفمبر، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لتنضم أبوظبي إلى قائمة أشهر المدن العالمية المستضيفة للحدث العالمي، والتي تضم لندن وبودابست وبكين وشيكاغو ولوزان وجولدكوست.

وفي صحراء الوثبة، وخلال الفترة من 2 إلى 4 ديسمبر المقبل، تنطلق بطولة العالم للسبارتن 2022، والتي تقام للمرة الثانية خارج الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما استضافتها صحراء ليوا "تل مرعب" بمنطقة الظفرة في العام الماضي.

وتستضيف أبوظبي بطولة العالم لأساتذة كرة السلة الثلاثية في 9 و10 ديسمبر المقبل بجزيرة ياس، وتأتي هذه الاستضافة امتدادا للنجاح الكبير والتفاعل الجماهيري الهائل، الذي شهدته نسخة العام الماضي من البطولة في أبوظبي.

وام/أحمد مصطفى/دينا عمر