الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 7:02:20 ص

قمة مبكرة تجمع الجزيرة والعين في دوري أدنوك للمحترفين 

  • قمة مبكرة تجمع الجزيرة والعين في دوري أدنوك للمحترفين 
  • قمة مبكرة تجمع الجزيرة والعين في دوري أدنوك للمحترفين 

أبوظبي في 14 سبتمبر/ وام/ تشهد الجولة الثالثة من دوري أدنوك للمحترفين والتي تنطلق غدا قمة تجمع بين الجزيرة والعين /آخر بطلين لدوري المحترفين/ على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي غدا /الخميس/. كما تشهد مواجهة أخرى بين شباب الأهلي والوحدة على استاد راشد بدبي بعد غد /الجمعة/.

وخلال تلك الجولة يسعى كل من الجزيرة والشارقة /6 نقاط/ لكل منهما للحفاظ على الصدارة، ومواصلة المشوار، بينما يأمل العين /4 نقاط/ في اللحاق بركب الصدارة، وسيحرص شباب الأهلي على مواصلة صحوته والوصول إلى النقطة السادسة، فيما يستهدف الوحدة بلوغ النقطة الرابعة بعد تعادله في الجولة الأولى وخسارته على ملعبه في الجولة الثانية.

في اللقاء الأول الذي يقام على استاد محمد بن زايد بأبوظبي ويجمع الجزيرة والعين الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات، ستكون القمة مختلفة وكبيرة بين هدافي المسابقة حتى الآن، علي مبخوت / 5 أهداف/ ولابا كودجو / 4 أهداف/ من أجل زيادة غلة الأهداف والانفراد بالأرقام القياسية، حيث يتصدارن أيضا حتى الآن قائمة الأكثر تسديدا على المرمى لابا كودجو 15 تسديدة، ومبخوت 12 تسديدة.

والتقى كل من الجزيرة والعين في عصر الاحتراف في 28 مباراة، فاز الجزيرة في 12 مباراة والعين في 10 مباريات بينما كان التعادل حاضرا في 6 مباريات، من بينها تعادل سلبي وحيد، كما شهدت مباريات الفريقين تسجيل 97 هدفا، منها 49 للجزيرة و48 للعين، وكان الفوز الأكبر للجزيرة بنتيجة 5 / 1 ، بينما كان الفوز الأكبر للعين بنتيجة 5 / 0 .

وقال الهولندي مارسيل كايزر مدرب فريق الجزيرة إن فريقه استعد جيدا لمواجهة العين حامل اللقب، لافتا إلى أن نتائج الفريقين خلال الموسم الماضي ليس لها علاقة بلقاء يوم غد الخميس.

وأكد سيرجيو ريبيروف مدرب فريق العين أن مباراة الديربي التي تجمعه مع الجزيرة لن تكون حاسمة للقب، لأن المشوار لا يزال في بدايته، مطالبا لاعبيه بطي صفحة الموسم الماضي التي توج فيها الفريق بلقب المسابقة والتفكير في الموسم الجديد.

وسوف تحظى المواجهة الثانية التي تقام الجمعة على استاد راشد في دبي في ختام مباريات الجولة الساعة 20:30 بأهمية أيضا حيث يدخل فيها فريق شباب الأهلي /3 نقاط/ سابعا، والوحدة /نقطة واحدة/ بالمركز العاشر، طامحين في النقاط ثلاث.

ويأمل شباب الأهلي في تدارك الخسارة التي مني بها في الجولة الأولى أمام الشارقة، واستكمال مشوار الفوز الذي تحقق في الجولة الثانية أمام دبا، بينما يأمل الوحدة في الابتعاد عن النتيجة غير المتوقعة في الجولتين الأولى والثانية، بالتعادل مع الوصل، ثم الخسارة أمام اتحاد كلباء.

والتقى الفريقان في 28 مباراة بعصر الاحتراف، فاز شباب الأهلي في 11 منها، والوحدة في 6 بينما كان التعادل حاضرا في 11 مباراة، كما سجل الفريقان 80 هدفا، 46 لشباب الأهلي، و34 للوحدة.

وفي بقية مباريات الجولة يلتقي الوصل / 4 نقاط/ مع دبا /بدون نقاط/ على استاد زعبيل الساعة 17:45 بتوقيت الإمارات، حيث يطمح الوصل في استثمار الفوز بالجولة الماضية على البطائح، بينما يأمل دبا في تحقيق الفوز الأول له هذا الموسم.

وفي مباراة أخرى بنفس التوقيت يلتقي عجمان / نقطة واحدة/ بالمركز الحادي عشر مع الشارقة / 6 نقاط/ على استاد راشد بن سعيد، حيث يطمح أصحاب الأرض لتجاوز خسارة الجولة الماضية أمام النصر، بينما يأمل الشارقة في مواصلة النتائج الإيجابية والخروج بالعلامة الكاملة، ومن المتوقع أن يعود للقاء البرازيلي كايو لوكاس لاعب الشارقة بعد غيابه عن الفريق خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة.

وفي مباراة أخرى يوم الخميس يلتقي خورفكان / بدون رصيد من النقاط/ في المركز الثالث عشر مع النصر /4 نقاط/ بالمركز الرابع، على استاد صقر بن محمد الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات، وهي المباراة التي يسعى فيها خورفكان بقيادة مدربه عبد العزيز العنبري في تجاوز الخسارة بأول جولتين، والحصول على أول 3 نقاط، أما النصر فيأمل في استثمار تألقه بالجولة الماضية بعد الفوز على عجمان في مواصلة مشواره بالمسابقة بالنتيجة الإيجابية.

وتستأنف المباريات الجمعة حيث يلتقي بني ياس / 3 نقاط/ التاسع، مع البطائح بنفس الرصيد / السادس/ الساعة 17:45 من أجل فك ارتباط النقاط، وتأكيد تفوق كل فريق على الآخر في المسابقة، كما يلتقي في التوقيت نفسه كل من اتحاد كلباء /3 نقاط/ الثامن مع بني ياس /3 نقاط/ التاسع بنفس الطموح أيضا من أجل مزيد من النقاط، وتختتم الجولة بمواجهة شباب الأهلي مع الوحدة على استاد راشد في الساعة20:30.

وام/أحمد مصطفى/زكريا محيي الدين