الجمعة 09 ديسمبر 2022 - 6:53:16 ص

"لجنة متابعة الرياضات الجوية الخفيفة" تستعرض عددا من المشاريع والمبادرات التقنية

  • "لجنة متابعة الرياضات الجوية الخفيفة" تستعرض عددا من المشاريع والمبادرات التقنية
  • "لجنة متابعة الرياضات الجوية الخفيفة" تستعرض عددا من المشاريع والمبادرات التقنية

أبوظبي في 15 سبتمبر / وام / اطلعت لجنة متابعة تنفيذ نظام الرياضات الجوية الخفيفة والطائرات بدون طيار "الدرونز" في اجتماع لها برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مفتش عام وزارة الداخلية على عدد من الأنظمة والمبادرات التقنية التي تعزز سلامة وأمن الأجواء للحد من التحديات التي ترافق هذه الاستخدامات العشوائية للطائرات بدون طيار.

ورحب اللواء الريسي بأعضاء لجنة الرياضات الجوية الخفيفة و شركائهم الاستراتيجيين، مؤكدًا النجاحات المتواصلة للفرق واللجان في تحقيق الأهداف الرئيسية لعمل اللجنة وانعكاس ذلك في تعزيز أمن وسلامة الاجواء و الأشخاص والممتلكات الى جانب رفع مستوى جودة الحياة المجتمع الإماراتي.

ودعا اعضاء اللجنة و الشركاء الاستراتيجيين إلى المزيد من العمل الفعال المتكامل في سبيل رفع مستوى النجاحات واستدامتها، اضافة الى توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للمزيد من الانجازات ذات العلاقة بطبيعة عمل وأهداف هذه اللجنة التي تضم كافة الشركاء الاستراتيجيين المعنيين في مجالات الطائرات بدون طيار والرياضات الجوية الخفيفة.

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع بحضور كافة اعضائها وشركائها الاستراتيجيين عددا من المشاريع والمبادرات التي تتضمن الحلول والتقنيات الحديثة المقدمة من القطاعين العام والخاص.

واستمعت إلى عروض مستجدات الأعمال من جميع جهات أعضاء اللجنة فيما يتعلق بعمل اللجان الفنية فيها ومجمل المجريات المتعلقة بعمل اللجنة.

وتم استعراض خطة الحملة الإعلامية التي تطلقها وتتبناها اللجنة سنوياً بصفة دورية لما لها من آثار إيجابية في نشر الوعي والسلوكيات الايجابية وتجنب الممارسات العشوائية لمستخدمي الطائرات بدون طيار وممارسي الرياضات الخفيفة بكافة أنواعها.

- مل -.

 

وام/عبدالناصر منعم